syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
أحداث يوم _الاثنين : اعترافات بمقابر جماعية أخرى بجسر الشغور .. وارتفاع عدد النازحين إلى تركيا
الاخبار المحلية

انتقاد سوري لتصريحات عمرو موسى .. ومظاهرة مسائية في البوكمال

ما زالت العملية العسكرية التي بدأها منذ أيام الجيش السوري في جسر الشغور وريفها بمحافظة ادلب مستمرة، حيث ضبط الجيش أسلحة وجوازات سفر، كما اعترف بعض الموقوفين لديه بوجود مقابر جماعية أخرى، فيما ارتفع عدد النازحين السوريين إلى تركيا إلى أكثر من 6800 شخصا.


وبث التلفزيون السوري اعترافات لأحد عناصر التنظيمات المسلحة في مدينة جسر الشغور أكد فيها قيامهم بتنفيذ المجزرة بحق عناصر الأمن وارتكابهم للعديد من الجرائم التي روعت المواطنين ومن بينها اغتصاب وقتل أربع فتيات من مدينة حلب.

كما روى عدد من سكان جسر الشغور وريفها، في شهادات، بثها التلفزيون السوري، حول الأيام الأخيرة التي قضوها في المدينة، قبل أن يفروا منها هاربين من مسلحين قتلوا وخربوا وحرقوا، كما قطعوا الماء والكهرباء إضافة إلى تسببهم بنقص المواد الغذائية، على حد تعبيرهم، إلى أن تدخل الجيش ووضع حد لهم.

وقالت وكالة "سانا" للأنباء إن وحدات الجيش ضبطت في جسر الشغور أسلحة وجوازات سفر وشرائح هواتف تركية وبزات عسكرية وسيارات مفخخة، مضيفة أن بعض الموقوفين من العناصر المسلحة اعترفوا بوجود مقابر جماعية أخرى غير التي تم اكتشافها.

وتم الكشف عن مقبرة جماعية ارتكبتها التنظيمات المسلحة بحق عناصر المركز الأمني في جسر الشغور بحضور أكثر من عشرين وسيلة إعلام عربية وأجنبية، وذلك وفقا للتلفزيون السوري.

في السياق ذاته، تعرض مراسلو وسائل الإعلام المرافقون للجيش السوري في دخوله جسر الشغور لكمين في طريق عودتهم إلى دمشق بين الرستن وتلبيسة من قبل عناصر المسلحة، بيد أن أحد منهم لم يصب بأذى، وفقا لوكالة "سانا".

 

جسر الشغور خالية من السكان

من جانبه أشار مراسل سيريانيوز إلى خلو مدينة جسر الشغور من السكان بشكل شبه كامل، حيث لا يوجد أحد على الطرقات سوى عناصر الجيش، الذي وصل بعملياته حتى منطقة اليعقوبية على الطريق بين مدينة الجسر وقرية دركوش، وأقام أكثر من 15 حاجز تفتيش على الطرقات.

وكان المراسل أشار، في وقت سابق، أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على المدينة كاملة عند الساعة الثالثة عصرا من يوم الأحد ، وذلك بعد دخول الجيش إلى المدينة وقيامها بتطهير المشفى الوطني من التنظيمات المسلحة.

وتزامن تواجد"عصابات مسلحة" و"تنظيمات ارهابية" في مناطق عدة شهدت حركة احتجاجات شعبية ومظاهرات نادت للحرية وطالبت بالاصلاحات ورددت شعارات سياسية خلال الثلاث أشهر الأخيرة

وشهدت منطقة جسر الشغور مؤخرا أحداثا أمنية راح ضحيتها بحسب التقارير الرسمية 120 عنصر امن، أكثر من 80 شخص سقطوا في هجوم على مفرزة للأمن العسكري، الأمر الذي حدا بتوجه قطعات عسكرية إلى المنطقة لوضع حدا للتنظيمات المسلحة، وذلك" بناء على استغاثة الأهالي" بحسب المصادر الرسمية.

 

الأمم المتحدة : أكثر من 6800 عدد النازحين السوريين إلى تركيا

أشارت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، يوم الاثنين، إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا تركيا بلغ حتى صباح الاثنين 6817 شخصا على أقل تقدير، وسط ترجيحات بارتفاع العدد.

وبيّن مسؤول الاتصال الخارجي في مكتب المفوضية، ميتن كورابتر، أن "تدفق اللاجئين مستمر على مدار اليوم"، موضحا أن "الأعداد قد تزداد بسبب وجود أكثر من نقطة دخول، ما يصعّب الحصول على العدد الدقيق خلال وقت قصير".

ويقيم اللاجئون في مخيمين في أنطاكيا، جهزهما الهلال الأحمر التركي، ويتم حاليا تجهيز مخيمين آخرين في المنطقة، كما تم إنشاء مشفى ميداني لتأمين العناية الطبية الطارئة للجرحى.

وكان مراسل سيريانيوز في محافظة إدلب أفاد أن مدينة جسر الشغور شهدت نزوح ما يقارب الـ(50) ألف مواطن منذ يوم الجمعة الماضية، وذلك بعد حدوث حالة من الفلتان الأمني وظهور مجموعات مسلحة، فيما لم يصدر تقرير رسمي حتى الآن.

وتناقلت وسائل إعلام مشاهد لاستمرار نزوح سوريين إلى تركيا هربا من الأوضاع المتأزمة في المنطقة، فيما تم نقل شهادات عن سكان، وصلوا إلى مخيمات أقامتها السلطات التركية لاستقبال النازحين، تخالف الرواية الرسمية لما يجري في جسر الشغور.

 

مظاهرات مسائية في عدة مدن

وتناقلت صفحات الانترنت لنشطاء عدة مقاطع فيديو لتظاهرات خرجت الاثنين ، تؤكد سيريانيوز خروج اثنين منها.

المظاهرة الاولى كانت في مدينة البوكمال حيث خرجت مظاهرة كبيرة لليوم الثاني على التوالي مساءا ، دون تدخل من قوات الامن.

كما خرج حوللي 100 شخص بمظاهرة من الحي الشمالي في ادلب بإتجاه دوار معرة مصرين الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل, تنادي بالحرية والمدن المحاصرة وهتافات سياسية ,حيث قامت عناصر حفظ النظام بتفريقهم.

واستمر سوريون بالتظاهر على مدى ما يقارب الثالثة اشهر في مناطق متفرقة من بعض المدن وتركزت التظاهرات في ايام الجمعة ، فيما شهدت تلك المدن اعمال قتل وترويع قام بها مسلحون تقول المصادر الرسمية بانها تنظيمات ارهابية مسلحة ، تستغل التجمعات وتحاول بث الفرقة وزعزعة الاستقرار في سوريا.

 

انتقاد لتصريحات عمر موسى حول الأوضاع في سورية

وفي سياق اخر انتقدت سورية من خلال مندوبها الدائم في الجامعة العربية تصريحات الأمين العام للجامعة عمرو موسى الذي شارفت ولايته على الانتهاء بخصوص الوضع في سورية، معتبرة أنها "تجاهلا فاضحاً لاستهداف خارجي لسورية"، و"سعي لاستدعاء التدخل الأجنبي في الشأن السوري".

وعبر السفير يوسف أحمد عن "قلقه واستغرابه الشديدين" من تصريحات موسى، موضحا أن "هذه التصريحات غير المتوازنة لا تعدو كونها تجاهلا فاضحاً لحقيقة ما تتعرض له سورية من استهداف خارجي".

وكان موسى أدلى بتصريحات صحفية وصف فيها الوضع الحالي في سوريا بأنه "خطير للغاية"، ودعا الدول العربية إلى اتخاذ موقف جماعي بشأنه.

ولفت إلى أن "موسى يسعى بشكل واضح الآن كأمين عام للجامعة العربية وقبل أيام من مغادرته المنصب إلى استدعاء نوع من التدخل الأجنبي في الشأن السوري"، محذرا "أي جهة من أن تجعل دماء السوريين أداة تستخدمها لتلبية أجندات الغرب الساعية لاستصدار قرار في مجلس الأمن وتحتاج إلى قناع الجامعة العربية لتمرير مخططاتها".

وتحاول عدة دول أوربية استصدار قرار في مجلس الأمن لإدانة ما أسمته "القمع" في سورية ضد المحتجين، إلا أن معارضة روسيا وتحفظات الصين يحول دون ذلك.

سيريانيوز


2011-06-14 05:40:36
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
مواطن حر2011-06-14 22:57:34
أحلى شي مراسل العربية
أحلى شي مراسل العربية مبين الورقة قدامه و بين أنو عم يقراها قدام العالم حتى أنو تفشكل بالحكي بعدين اتطلع على الورقة و صحح!!
-سوريا
هدول 5 وين ال 1202011-06-14 22:49:01
ماضروري
المقابله غير واضحه والكلام غير واضح للعيان
-سوريا
طالبة شريعة2011-06-14 21:43:26
من القابون
لعنة الله على الظاليمن من المتظاهرين في القابون ، والله العظيم الجيش هرب وهوي حامل اسلحتو بس المتظاهرين ركضو وراهم وحاصروهم ورفضو يرجعو مع كل النداءات ،ودحرجوا عليهم الدواليب وما ردوا وكان ما كان . والله عناصر الجيش مغلوب على امرهم في القابون ، تم قتل او جرح ثمانية عناصر من الجيش في القابون منذ بداية المظاهرات باسلحة اهل القابون ولم تذكر الدولة واحداً منهم .
-سوريا
مراقب2011-06-14 21:41:46
لماذا الفرز
واضح جداً من خلال التعليقات بأن الشباب المواليين قد اتهموا من فرّ الى تركيا بأنه من الجماعات المسلحة؟؟؟؟ هل ذهبت و سألتهم بنفسك, نحن ننتقد الجزيرة و غيرها لأنها تعتمد على شهود العيان . أنا متأكد بأن فيهم من لديه وطنية و حب للوطن مثلي و مثلك ويمكن أكثر.
-سوريا
ابو شاكوش خود و عطي2011-06-14 20:41:36
المراكز العالميه
Globalresearch مركز مهم للدراسات في امريكا الرجاء الاطلاع على مقالهم في سنة 2006 و عليها كان خطة سوريه و الأردن و حتى تركيا و السعوديه بعد التقسيم فالرجاء يا رجال الدين الحكماء طبع هذه الخريطه و نشرها في بيوت الدين الكريمه حتى يرى كل مواطن ماذا فرنسا و بريطانيا و الماسونيه العالميه يريدون من سوريه بغض النظر ان كنت تحب الرئيس ام لا او ترضي بالإصلاح ام لا الصوره الكبيرة هي الأهم من كل شخص و كل دين و هي وحدة و أمان سوريه
الصين
جهاد2011-06-14 20:30:56
المرشح لرئاسة 0000؟
يعني كان اشرف الك تحكي هيك لما كانت الاحداث ساخنة بمصر والعجلة بالاستقالة كان ممكن يرشحوك بس لازم تطبع اكثر مع اسرائيل والا مستحيل توصل يا00000استاذ
-سوريا
محمد2011-06-14 20:10:55
شي بيخخليك تمل
بدا تخلص يعني بدا تخلص رضيت اوروبا وامريكا ولا مارضوا بدا تخلص وبدا ترجع سوريا متل ماكانت واحلى كمان والي عاجبوا عاجبوا والي مو عاجبو..... بيعرف وين الحيط ولا حدا من الشباب بيدلوا.... عالحيط
-سوريا
خليك منطقي2011-06-14 20:08:30
لاجئو تركية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
من لجأالى تركيا هم20بالمئة من أهالي جسر الشغور نصفهم وصل الى تركية الى خيم مجهزة مسبقا قبل دخول الجيش و الكل يعرف أنهم أبناء و زوجات المسلحين على الأرض ليشكلو ورقة ضغط على سورية من قبل الاعلام المغرض........أما القسم الأكبر من أهالي الجسر تم تهجيرهم قسريا من قبل المسلحين ليلجئو الى حلب و اللاذقية ...من يطلب الحقيقة من لاجئي تركية ..ها هم أهالي الجسر يتحدثون صوت و صورة على قناة الدنيا من أطفال و نساء و شيوخ و الى جميع القنوات العربية ..ألا يكفيكم ذلك أم تعودتم على شواهد عيان الجزيرة
-سوريا
حلبي2011-06-14 19:36:01
وين اخبار مسيرات التأييد
شو يا سيريا نيوز البركة فيكن ما بتجيبو غير كل شي مظاهرات طيب و حلب اللي كل يوم فيها فوق العشر مسيرات تأييد كبيرة وينها و لا خلص راكبين الموجة فرجونا الحيادية و انشروا هالتعليق
سوريا
رواد2011-06-14 18:28:17
فار دمي
حااااااااااااااااااج تحليل واستنتاج وتخوين انتو سوريين ....وبشر .... 25 نبي بعتن الله لتتعلموا المحبة وماكنتو تفهموا ........ عندما يزول الشر(اسرائيل أميركا) عندها نادوا بالاصلاح والتطوير
-سوريا
حمادة2011-06-14 18:23:15
سوري وقائدي بشار
ان من أكبر كذبات العالم الغربي وأمريكا هي كذبة الحرية والديمقراطية وحقوق الأنسان وهؤلاء الشباب ركبوا الكذبة الأمريكية وصدقوها وأمنوا بها ((قال حرية قال)) بس يا حيف
-سوريا
السوري المتابع2011-06-14 18:25:00
ثورة الزعران
أقترح أن تسمى هذه ((الثورةالمجيدة)) التي فوجئنا بها منذ منتصف آذار بثورة الزعران والمهربين .. فبناء على أقوال معارف كثر في مناطق عديدة خصوصا في محيط دمشق فإن كثيرا ممن خرجوا في المظاهرات هم الزعران والعواطليةوالذين جميعهم لا يعرفون ماذا يريدون..طبعا معااحترامي لروح كل من قتل أو استشهد في هذه الاحداث من عسكريين ومدنيين
-سوريا
Doctor2011-06-14 18:15:56
ونعم أساتذة الجامعة يا دكتوراه
بعد بكير يا أستاذ الجامعة بعد بكير , منيح اللي الله أزال الغشاوة عن عيونك يامربي يافاضل إذا أنت وأمثالك يللي تدعون أنكم قدوة للمجتمع تخرجون في مظاهرات عبثية واوصلتم الوطن للدم أنهاراً فلا عتب على الطنبرجية و الطرطيراتية والحميماتيةوالقوادين وبائعي الفجل أن يخرجوا مثلكم يا أستاذ الجامعة, ونعم القدوةأنتم , وليكن الله في عون هذا الوطن الذي علمكمكم وصرف عليكم الملايين لتصبحو أساتذة الجامعات لتقودوا الشباب نحو الهاوية بتصرفاتكم الرعناء , وأعان الله قائد هذه الأمة على هيك مثقفين ومربين أمثالك
-سوريا
الةطن لايباع ولايشترى 2011-06-14 18:25:41
وحب الوطن من الإيمان
بنظرة واحدة عالتعليقات نستطيع فرز كل المتآمرين على سورية وشعبها ونعرف من يقبض ليعلق ويسيء لسوريا وهم تقريبا بحدود 15 شخص يكررون تعليقاتهم على جميع الأخبار وبأسماء مستعارة , وطبعا هذا لايعني كل من ينتقد بأدب هو منهم فانتقاد الأخطاء مطلوب وهو عمل وطني , لكن واضح من التعليقات من هو الوطني من المتآمر , أما من يتكلم من خلفية طائفية فقط فلعنة الله عليه الى يوم الدين لأنه من جماعة الفتنة ,
-سوريا
محمد عبدربه2011-06-14 18:19:05
انسحاب
ارجو من الديبلوماسية السورية دراسة أمر الانسحاب من هذه الجامعة التي هي عبء على سورية و عار علينا و مأساة و مهزلة و يالسخرية القدر ان يفتح عرو اللعين هذا فمه النتن ليتحدث عن سورية و هي تمر بأزمة صعبة بهذا التصريح المعاهر
سوريا
صياح2011-06-14 18:18:30
ادعولنا
الجمعة الجاية عندي مظاهرة جماعية .. ادعولنا تمشي فوق الأرض يا شباب
-سوريا
ابو شاكوش خود و عطي2011-06-14 18:09:27
خود و عطي
الى الشعب السوري بكل أطيافه الرجاء يا إخوان كلمة مهرب و كلمة مجرم اسهل بكثير من كلمة خاين الذين يساعدونكم من اكثر الكارهين لسوريه من تركيا جمال باشا السفاح الى فرنسا التي قصفت دمشق منذ ستين سنه الى بريطانيا الى ال سعود منذ متى ال سعود يريدون الخير للامه الإسلاميه و العربيه لقد أتي بهم حتى يتم تحريف الدين الحنيف و تنمي العداوه للدول العربيه من الغرب، يا اخي الرئيس و الجيش و الامن و المواطن كلكم دمنا و لحمنا الرجاء يا شباب عدم ترويع الشعب و خرب الاقتصاد و هذه المظاهرات الليليه
الولايات المتحدة
قلب الأسد2011-06-14 17:43:57
غريب هذا النزوح؟؟؟
غريب هذا النزوح مع العلم سوريا الوحيدة التي نزحت إلها الشعوب العربية في حروبهم وأزماتهم فأكثر من مليون ونصف نازح فلسطيني ومثلهم عراقي موجودين في سوريا لأنها الأم الحنونة لجميع العرب والمسلمين وفي حرب تموز 2006 إستقبلنا الجنوب اللبناني جميعهم فلماذا هؤلاء ينزحون إلى تركيا بالذات وتركوا كل محافظات سوريا ؟؟؟؟؟!
سوريا
مراقب للوضع2011-06-14 17:47:47
أغبياء
فعلا لقد تبين أن هذه العقول المريضة لا ينفع معها الا القمع الشديد. أنا مع قمع كل التظاهرات غير المرخصة بأقسى أنواع الشدة. هؤلاء أناس مريضون نفسيا لا يعرفون شيئا عن الوطن ويعيشون خارج نطاق التاريخ والجغرافية والدين...سنحمي سوريا الأسد بدمائنا و أرواحناز
سوريا
قلب الحرية2011-06-14 17:40:35
لماذا الانحياز؟
هذا كان اختبار لحياديتكم يا سيريانيوز، يوجد الكثيرين ممن ردوا على تعليقاتي وأنا أحترم آداب النقاش في اللغة التي أستخدمها في التعليق بالرغم من أن بعض ممن ردوا على تعليقاتي أساء في لغة التعليق. أنتم لم تنشروا ردي على هؤلاء المعلقين يوجد على الأقل ثلاثة معلقين قاموا بالرد على تعليقاتي وأنتم لم تعطوني الفرصة للرد. لماذا الانحياز؟ هذا الأمر ينبغي أن يكون نقاش بناء وليس فرض لرأي طرف على الطرف الآخر. لقد شوهتم معنى الوطنية بإعلامكم الفريد. أنا لا أكترث بعدم نشر تعليقاتي ولكن هذا أمر يتعلق بمستقبل البلد
-سوريا
طالب جامعة2011-06-14 17:42:11
الى سيريا نيوز
عبتحكو عن مظاهرات بالليل طيب والمسيرات يلي كنا فيها مبارح باليل بساحة عرنوس ويلي قبلو ومسيرة باب توما وين ماعبتحكو شي عنن لاتنسو طنشو مسيرة بكرا اوعكن هه
-سوريا
دكتوراة2011-06-14 17:29:01
انسحب من الفوضى
اقسم بالله العظيم اني خرجت بمظاهرات للمطالبة باصلاحات في البداية وبدأت منذ نحو اربع اسابيع اعتكف واراجع خيارتي وانا استاذ في جامعة دمشق ولي نقاشات مع العديد من اطياف المجتمع وسبب اعتكافي جنوح المظاهرات الى الطائفية وانا كنت اقول لزملائي علينا الا نخرج من المساجد لكن هبآ منثور وبسبب احداث جسر الشغور المؤلمة بحق الامن وبسبب مقابلة مع شخص اسمه وحيد صقر وهو( معارض ) على BBC اليوم *
-سوريا
حمو2011-06-14 17:17:47
عمر موسى مريض
لكل من لا يعلم عمر موسى يعاني منذ سنوات طويلة بمرض نفسي عضال ويعالج منذ سنوات ويجب ايقافه عن العمل السياسي نتيجة للأدوية يلي عم يتناولها والمهدئات والعقاقير المخلة للعقل ويلي ما بيصدق يشوف بالانترنت هلأ جاي يبيعنا وطنيات عفوا عمر موسى بس ماخليت شي ينحكى وعقلك ما عم يستوعب استلامك لرئاسة مصر
-سوريا
سوري غيور 2011-06-14 17:07:34
ارجو النشر يا سيريا نيوز
صرتو ماسحين اكتر من تعليق الي!! عموما الاطفال ما بيكزبوا اللي كانو برا عم يصرخوا بتركيا هي وحدة !! التانية انا مرة كنت انا ورفقاتي من اسبوعين وقفنا للتفتيش قام احد عناصر الامن واقسم بالله قال ما في بيناتكن شي واحد درعاوي ؟؟!! بعتقد هي الكلمة واضحة !! فازا هيك ونحنا بمنطقة كلها رواء هيك عم يصير فما بالكن بالمناطق التانية؟؟؟ واقسم بالله هيك صار معنا!! والله يحمي سوريا ويهدي الحال وترجع البلد متل ما كانت تحياتي
سوريا
YOUSEF2011-06-14 17:01:39
TO BASSAM
؟الا يدرك هؤلاء ان لجوئهم الى تركيا هي جزء من مؤامرة مرسومة و منفذة بالتعاون مع الاتراك تسيء الى بلدهم وتسيء اليهم قبل غيرهم .لقد حاولوا مع لبنان و فشلوا حاولوا مع الاردن و فشلوا الان يلعبونه مع الاتراك بالتنسيق معهم . To Bassam I agree with you. we have 300.000 Iraqis in Syria so why going to TURKIA!!!!! SHAME
أستراليا
مندس ابن مدسوس السلفاني2011-06-14 16:39:51
بقعة ضوء 2011
بسبب الاوضاع الامنية المـ.... ونظرا لعجز أبطال مرايا وبقعة ضوء عن استكمال مشاهدهم قبل رمضان تولى التلفزيون السوري والمنار وقناة العالم تصوير المشاهد الاخيرة من بقعة ضوء 2011 بطولة مندس سلفي وشاهد عيان اخراج عنصر شبيحة وبرعاية تلفزيون الدنيا.
-سوريا
قلب الحرية2011-06-14 16:19:51
إلى المدعو ابن البلد
أنا سوري أكثر منك، أنا قبل أن أبدأ الحديث علمت بأنه سيكون هناك من يوجه الاتهامات دون أن يتبع أي نقاش لأي فكرة من الأفكار وكأن لسان حال هؤلاء يقول: أنا أقول الحقيقة وإن لم تصدقني فأنت محرض وعميل. الذين لا تروق لهم كلمة الحرية هم أنفسهم من يريدون لسوريا أن تعيش في القرون الوسطى إلى الأبد. هاهي الجارة تركيا تتبع انتخابات حرة ويقوم الناس باختيار ممثليهم بحرية هل شعبنا السوري مارس حقه بالتصويت بانتخابات حرة ونزيهة ولو لمرة واحدة؟ هل تستطيع أن تذكر ما هي السموم التي وجدتها في كلامي؟
-سوريا
حلبي عن جد2011-06-14 16:20:05
حل بسيط
يا جماعة الخير مادام في خلاف كبير مين الصادق (الأعلام السوري الرسمي أم الأعلام الخارجي) أنا عندي حل بسيط جداً سيسحم الجدل من هوالأعلام الصادق الحل باختصار على الشكل التالي :أصبح في الأراضي التركية حالياً ما يقارب10000لاجئ سوري (فيهم النساء والرجال الكبار والأطفال ) لماذا لايذهب التلفزيون السوري الرسمي إلى هناك ويجلب لنا تقرير صحفي مصور وشهادات للأهالي يؤكد فرضيته المزعومة عن وجود العصابات المسلحة في جسرالشغور/وأناأتحدى الأعلام السوري الرسمي أن يستطيع القيام بذلك..
-سوريا
مغتربة 2011-06-14 16:21:07
كمان مغتربة
شكرا لأخت منال وحقيقة...بصراحة أن هناك فئة لا تتعب نفسها حتى في البحث عن الحقيقة.لأنها تحولت إلى ببغاءات لا تردد غير جمل لاتعي ما معناهاالكل يعلم من البداية الذين خرجوا بالمطالب لم ولن يكونوا يبحثون عن الأصلاح في بلدنا الحبيب ولكن كانوا من البداية يرددون شعارات يهودية الصنع.كل إنسان واعي يعي بأن الأصلاح يبدأبإصلاح أنفسنا ليس بالقتل ولا بالصراخ.لو أنهم في الحقيقة مصلحين كأنوا قدموا مطالبهم بطريقة أكثر حضارية وأكثر حرصا على الوطن والشعب..لكم من مصالح تعطلت في هذه الفتره العصيبة.؟؟؟؟؟
-فرنسا
سوري حتى النخاع2011-06-14 16:07:43
إلى من يعلق و نعرف هواه البندري
اكتر شي بيعجبني هالسوريين اللي بيعلقو و هنن إخونجية يعني حلاوتا وقت بتشوف إخونجي بيعلق و عامل حالو مثقف يا بييييي إذا ما شي بيضحك، حبيباتي الإخونجية اللي عم تعلقوا على اﻷمن و الجيش الموضوع كالتالي: 1. القافلة تسير و ...يمكن بتعرفوا تكملوها 2. الجيش و اﻷمن رح ينتصر على الخونة و المسلحين 3. أميركا و اسرائيل رح تكبون عضم للكلاب لهيك حياتي إنتو رجعو لكتبكن الحيزبونية التكفيرية و خلوا قيادة البلد بإيد الأسود ما خرج تقودوا بسكليت
-سوريا
ابن الاسد 2011-06-14 16:08:03
الى الاخ المتذاكي الذي نتظر جوابا
اما ليش طلعو الاهالي فهربا من القتلة ورح اسألك سؤال برأيك الجيش راح على الجسر ليقتل الاهالي الله اكبر عليك شو فتح
سوريا
سوري مقيم في البلد2011-06-14 16:06:05
الى المغترب بقطر
انت يا ايها المغترب يبدو ان فشلك بسوريا استمر بالخارج وتبحث عن من تحمله مسؤولية فشلك او ربما تحاول استجداء عطف بعض الشيوخ اشباه قارون ان الله يبقى وتزول انت وحمد والمال يا كذاب بلدنا حلو وفي شغل لكل انسان بينوي وانت وامثالك بعون الله سنرتاح منكم قريبا
سوريا
مصدوم 2011-06-14 15:42:52
الى من كتب الى المعلقين
فيك تقرأالتعليقات ورح تلا قي جوابك من قبل عدة أشخاص وبشكل مقنع....اذا حابب تقتنع!! للأسف يوجد أشخاص من الطرف الاخر يمتلكهم الحقد عندما تتكشف حقائق لا تناسب توجهاتهم و يحاولون ضحدها بمنطق رخيص ..بل و كأنهم يصابون بالاحباط عندما تصدر مراسيم و اصلاحات جديدة و دعوات لحوار وطني تساهم في عودة البلد الى الهدوء و الأمان ..... من لديه كلمة طيبة في سبيل مصلحة الشعب و الوطن فليقلها أو يصمت للأبد..
-سوريا
سامر الشامي 2011-06-14 16:00:53
الى ابو كاسم انشري يا سيريا نيوز رجاء
كل الاكاذيب التي بدأ الاعلام السوري يكيلها ضد تركيا , فقد لمجرد أن ندد بقتل المدنيين العزل في سورية , لقد بدأت سورية تفقد كل أصدقائها و حلفائها فقط لانهم رأوا حل لم يعجبنا , تركيا لا مصلحة لها لا بادخال مسلحين و لا بدعمهم و لا حتى بالغدر بسورية التي تعتبر بوابة تركيا نحو الشرق العربي.
-سوريا
ابو خالد2011-06-14 15:55:33
الارقام مهمة
اذا كانت الامم المتحدة قالت ان عدد النازحين الى تركيا بلغ 6800 فهذا يعني سلفا انهم من عائلات العصابات المسلحة والتسجيل يثبت ذلك ,الا اذا كان عدد سكان جسر الشغور فقط 6800 نسمة ..لا ندري ولكن يبدوا أن احدا لا يريد الاعتراف بالحقيقة وبوجود مسلحين وهي بالفعل حرب كونية على سوريا
-سوريا
الله يستر2011-06-14 15:46:40
الى سوري بفكر شوي
لا حول ولا قوة الا بالله ... أولا مين جاب سيرة الأسلام بالمقبرة ؟ ومين جاب سيرة الأسلام حتى بتصريحات الشخص يلي اعترف بالمقبرة وبالتمثل بالجثث .. كل شي بتجروا للأسلام ... الأسلام بريء من هيك أشخاص .. وبلا طائفية يا ناس يا بشر .. المشكلة سياسية وليست طائفية وهاد يلي عم يعترف على المقبرة لا ذكر اسلاميين ولا سلفين حتى تقول اسلام .. اتقوا الله
-سوريا
أحمد الحمصي 2011-06-14 15:43:47
الله يحمي سوريا
كلنا بيعرف انو جسر الشغور فيها اكتر من 50 الف نسمة هلق كل العالم نسيت وين راحو كل هدوكي و لحقو هدول 2-3 لاف نسمة كمان هدوك خمسين الف ليش ماحدا التكش فيهون وليش ((((سيريانيوز))) ما بعتت مراسل لعندعالم منهون ياحرام ياحرام شو عم بيصير بيبلدي صرنا نشتهي يوم يمر مافيه دم ياحرام
-سوريا
ابو يوشع 2011-06-14 15:44:23
انا بجاوب
يا فهمان مبارح لدخل الجيش الدينة لسى الارياف و شو بعرفني انو اللي عم يهرب مو المسلحين انفسهم
-سوريا
منال2011-06-14 15:43:39
ابو كاسم
شكرا للمعلق ابو كاسم وياريت الكل يقروا تعليقو لانو كتير شرح حقائق غايبة عنناويعرفوا شو حقيقة المؤامرة اللي عبتصير ضد سورية ويقتنعوا وحاج يقولو حرية وشعارات رح تخرب بيوتناحاج الحقد يعمي عيونكن عن الحقيقة حبو بلدكن ودافعو عنوحتى لو بالكلام لانو نحنا مالنا قيمة بلا بلدنا. وياريت تشوفو اخر حلقة من مسلسل وادي الذئاب بتشوفو كيف عبقولو انو اسرائيل ورا اللي عبصير بسورية وانو اخر شي( الله لايقدر) سورية تقسمت ونجحت المؤامرة . طبعا باحلامن
-سوريا
حقيقة2011-06-14 15:14:03
الحقيقة
عندم اقرأ التعليقات ينتابني شعور بأن بعض الناس قد وضعت رأسها مكان قدميها في حذاء مثقوب في محاولة منها ان ترى حقيقة من خلال ذلك الثقب لذلك افضل ما يمكن ان اعلق به هو القول لعنة الله على كل انسان يرى الحقيقة أو يعيها وينعق باصوات التخريب في بلد عاش العزة والكرامة والحرية لعنة الله على آل العرعور وكل معرعر تشدق بهتافات ظاهرها انساني وخلفيتها تخريبية ومصلحية ان مصلحة الوطن فوق كل مصلحة ومن باع نفسه بحفنة من الاموال الاجدر به ان يدفن نفسه في مكان نتن كي لايشعر الناس بنتانته
-سوريا
إبن البلد 2011-06-14 15:01:07
إلى المدعو قلب الحرية
الظاهر يا استاذ انك منك سوري ولا بتعرف شي بسورية ،انتو جماعة الحرية إستغليتو ضعاف النفوس ووسوس لكم شيطانكم أن إعملو فتنةً في الأرض وأني لكم من الناصرين ،فخابت امالكم وظهرت غاياتكم فلعنة الله عليكم إلى يوم القيامة والدين ...نأسف siria news أن تتركي مجال لهؤلاء المفسدين أن ينفثو سمومهم عبر صفحتك لا من مبدأ الرأي ولا الرأي الأخر ،إن من يقلب الحقائق ويريد الخراب لسورية لا ينفع معه حوار ... وحطي المقال syria news إذا بتأمنو بحق الرد
-سوريا
fozee2011-06-14 15:08:23
وضحت الحقيقة
الحقيقة صارت واضحة ..... ومنشكر سيريا نيوز لأنه فعلا يرتقي دائما الى الأفضل .. بس ياريت حدا يجاوبني .. معقول عناصر الأمن تبعنا يكونو مظلومين ؟ وليش بعد كل هالفترة لحتى سمحو للإعلام يدخل ويصور ؟ وليش هالجزء بالذات ؟ أنا حابب صدق الإعلام السوري وأوثق فيه .. بس لازم يقدم مادة مقنعه ومو لازم يستخف عقول العالم
سوريا
لغة العيون2011-06-14 15:06:55
اين هم ؟
بما ان جسر الشغوراصبحت مدينة شبه فارغة سؤالي هواين هم المواطنون الذين طلبوا من الجيش الدخول لتخليصهم من ( المندسين والعصابات المسلحة ؟؟؟
-سوريا
الى المعلقين2011-06-14 15:07:21
ممكن حدا يجاوب؟
طالما سكان الجسر استغاثوا بالجيش ليدخل...ليش هربوا منه يا ترى؟
-سوريا
حازم الطرطوسي2011-06-14 15:01:33
الى العميل الاول عمرو موسى
يا عالم ياشباب هي الجامعة العربية هي خلقت تتحل مشاكل الغرب مومشاكل العرب اولا الجامعة العربية شاركت بحرب العراق ولي ذكرتو بتخون حرب ليبيا لو هل **عمر موس والعربان التبع ماكنت صارت هن عطو الشريعة السورية رفضت لانوبتعرف شو ورا حركة حصار جوي بعدن حصار غزة سنتين وين كان عمر موس هاد اكبر عميل كل العربان تبع لسياسات غربية ماعدا سورية افتخرو ياسورييين انو عندكم قيادة حكيمة
سوريا
بس بس بس, إعلام وطني وبس.2011-06-14 14:53:39
ســـــــــــــورية الأســــــــــــــــــــد
ايه والله كنا دخلنا بمية حيط لولا قناة الدنيا والتلفزيون الوطني. والله ياجماعة شوهاد كذب كذب عأبو موزة من عبرية للخنزيرة لعما يعينون اذا بيخجلو قال مابقى غير دول الخليج اللي بحياتها ماداقت الحرية اللي نحن منشربه كل يوم تبرك تتفزلك.
-سوريا
alberto2011-06-14 14:46:51
خبر و تعليق
الخبر السابق من سيريانيوز: إعفاء ريم حداد من إدارة التلفزيون السوري وتعيين معن صالح خلفا لها.. الخبر الحالي: التلفزيون السوري يبث اعترافات لأفراد قامو بتنفيذ مقابر جماعية في جسر الشغور .. التعليق: معن صالح طاحش بقوة بالمركز الجديد
-سوريا
كنعان2011-06-14 14:29:54
راجعغو تعلقاتي
راجعو تعلقاتي كنت اقول كل ما اعلان عنو التلفزيون السوري وبعد في اكتر انا ابن المنطقة وكل يالى قالو التلفزيون السوري صح مليون في المائة اام عن المقابر راجعو تلفزيون العربية امبارح اتصلو فى يالى اسمو محمد زعيتر يالى اسمو خرج من المجرم يالى عترف وقال اني فى كمان مجزرة فى الطرف التاني او زكر اسم قرية وقال الفوقة نرجو متابعت الاخبر هاد عشان ا\عتراف مباشر على العربية من مجرم وبعد لو التراك مزعوجين من كم لاجي لا ينسو انى هادى رضنا وهم ذهبو الى رضنا المحتلة
ألمانيا
سوري مخلص2011-06-14 14:09:03
إلى قلب الحرية 2
ولا مقطع فيديو تعذيب سجناء بالعراق "بقدرة قادر صار باليمن" ولا "شاهد عيان برات سوريا" بيحكي مشاهداته ويحيي"أهله في الداخل" ولا اللافتات التي تتحدى "كل علماء الفيزياء"وغيرها الكتير الكتير يا سيدي الإعلام الصادق الذي يحترم عقول البشر يجبرك أن تحترمه حتى لو كنت ضده ولكن الجزيرة وغيرها تقوم على إستغباء واستحقار العقول لا يمكن أن تحترمها كل بساطة!!! كلمات مثل لم يتبين من مصدر مستقل ولم يتبين صحته كلمات تناستها الجزيرة و"شقيقاتها وإن" الحرية""لم تكن يوما تستقى من العبيد"من أمير "قطرأمريك
-سوريا
مقترح 2011-06-14 14:22:53
اقتراااااااااااااااااااح للسيد مواطن سوري
غير مكان إقامتك .... وروح انتقل بسكنك وعملك إلى حلب أو السويداء ,هنيك ما في شي وما حدا بيزعجك . الله يسرلك
-سوريا
سوريّة2011-06-14 14:13:48
الى سوري حر
رجاءا احكي بس عن حالك ما حدا وكلك وقلك تحكي بإسم المغتربين ياريت كل واحد يمثل حالو بس ولك جزيل الشكر على ارائك الفذة والنيرة وبحب قلك الجيش والامن عم يقوموا بواجبن بحماية الاهالي بس هنن بدن يروحوا ع تركيا مدري ليش بس بظن انتي بتعرف الجواب منيح ليش عم يروحوا وكلن منعرف بقى حاج خفة دم وتنظير مو وقتا ومو ناقصة اسئلة نيرة من عندك ونحنا منعرف جوابا ^_* ورح تبقى سوريا حرة أبية والاسد تاج ع راسنا ومنور بلدنا شاء من شاء وأبى من أبى ...ارجو النشر سيريا نيوز
-سوريا
سكر راسي 2011-06-14 14:14:25
الى سوريا نيوز
بتنشرو تعليقي وله بكيفكن ولك خايفين تنشرو كلمة كتبتاكلمة ياجبنة بدكن مليون سنة لتصيرو مثل العالم والناس ولك حكم ملكي عندناحتى خايفين مو على اساس ديمقراطية واشتركية وحرية ولك مسبة كان تعليقي حتى خفتو تنشرو ولك بس تصيرو زلم اعملو مواقع واخبار وانشرو كل اراء الناس ولك كلمة كتبتا انشروها اذى حدى سالكم قلولو نحنا بلد ديمقراطي اشتركي حر ومادخلك بااعلامنا ونحنا بنطرح كل وجهات النضر واعلى مابخيلك اركبو قالو يافرعون مين فرعنك قلن مالقيت حدى يردني صار الوقت نحكي ونرد بكفي خوف وجبن وتخويين.
سوريا
سوري مخلص2011-06-14 13:57:56
إلى قلب الحرية 1
طيب الجزيرة حيادية وتنقل الأخبار بصدق طيب ليش إستقال منها غسان بن جدو !! لانو عميل للمخابرات السورية!!! بعدين هو دافع عن المتظاهرين!!! تاني شي بتتذكروا لم كانت الجزيرة تعرض أشرطة لتدمير مركبات أمريكية بالعراق شو كانت تقول "وهذا لم يتبين صحة هذا الشريط من مصدر مستقل" يا أخي تفجير مركبة بالفيديو لم يتم التأكد منه و"شاهد عيان"كلامه يناقض العقل والمنطق قاعد بالبيت "وما بيحسن يمد راسه" من الشباك بس عند نظر سوبرماني خارق للجدران شايف وحدات الجيش وبيعرف أسلحتها ومن أنا فرقة كلامه ثقة و
-سوريا
سوري وبس2011-06-14 13:50:47
لايصح الا الصحيح
أحلى تحية للاعلام السوري لأنه الاعلام الوحيد الذي وضع الجزيرة والعربية والبي بي سي في موضع الشك رغم امكاناته المتواضعة والسبب أنه يعبر عن هموم الشعب السوري في هذه المرحلة.ونقول للذي يشكك به أن مايعرضه التلفزيون السوري باتت تعرضه الان الكثير من المحطات الفضائية التي توجهت الى جسر الشغور مع الفريق الاعلامي وطبعا الجزيرة والدبليوسي رفضوا الانضمام الى الفريق العلامي لأنهم لا يريدون أن يبثوا الاماتريده أمريكا.والحقيقة في النهاية هي ما يقوله غالبية الشعب السوري
سوريا
ابويوشع2011-06-14 14:01:02
عادي
غمرو موسى على ما اعتقد وزير خارجية مبارك ما
-سوريا
ابو عساف2011-06-14 13:58:28
الى من يقول فبركة
وقال حميدي( مراسل تلفزيون ا لجديد ): لقد حققنا رسالتنا التي ذهبنا من أجلها إلى جسر الشغور وهي إظهار الحقيقة وإطلاع الناس على الحقائق على أرض الواقع مشيراً إلى المجزرة التي يندى لها جبين الإنسانية والتي شاهدها العالم كله بحق بعض عناصر الأمن الذين مثل بجثثهم على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة. ‏ ...هلأ بيطلع واحد فهمان وبيقللك كلو فبركة وحتى مراسل الجديد قابض ليقول هالحكي ...فتحو زهنكون يا من نامت عقولكم
-سوريا
memo2011-06-14 13:56:45
وكمان؟
يعني إذا صاحبك متعود يكذب عليك من يوم يومه (الحكومه) بتجي بتصدقه هلأ
-سوريا
انا سوري افتخر2011-06-14 13:59:16
الاعدام بالمقصلة للمغتصبين البنات
اهالي حلب لن ترضى الا بالاعدام بقطع الرؤوس بالسيف على الطريقة السعودية لمتامريها مغتصبي الفتيات المنحرفين الشاذين وفي حلب حصرا.باذن الله سيقطعونهم الرجال قبل قطع رؤوسهم.
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 13:55:10
ما رأيناها وسمعناه
العربية» و»بي بي سي العربية»، ورغم وجود مراسليهما في جسر الشغور، الا أنهما لم تبادرا إلى إعداد تقارير عما قامتا بتصويره؟ وهما اللذان كانا طالبا السلطات السورية مرارا بالسماح للمؤسسات الإعلامية بالدخول إلى سوريا؟ لماذا تتمسكان مجدداً بتكذيب الرواية السورية مع أنها كانت على أرض المجزرة؟ لماذا لم تُعد تقارير مصورة عن رؤوس الجنود المقطوعة وأجسادهم المحروقة، وعن اعترافات أحد أفراد التنظيمات المسلحة أمام عدسات كاميراتها، وعن صرخات أهالي جسر الشغور وهم يشاهدون المجزرة بأم الأعين؟ وعن الكمين المراسلين
-سوريا
memo2011-06-14 13:51:02
تساؤلات
انتو يلي عم طبلوا وتزمروا وين كنتو لما عملو مقبره جماعيه بلناس بدرعا؟؟؟ بعدين المكالمه يلي حطها التلفزيون السوري دليل انو هلتلفزيون مستحيل يتطور وحتا ما بيعرف يكذب ,وكمان في شي ماعم افهموا ليش كل النازحين لما بيكونوا برا سوريا بيقولو انو رواية السلطه غير صحيحه ومافي عصابات؟؟,بعدين على الأقل باقي القنوات بتجيب مؤيد ومعارض عمركو شفتو معارض على التلفزيون السوري!!!
-سوريا
ابو علي2011-06-14 13:42:22
الى ....من يسمي نفسه قلب الحرية
الراي والرأي الآخر.من يدقق ويلاحظ في القنوات التي تتحدث عنها انها حيادية وما هو ملاحظ لمن يعي ويفكر ..ان مساحة الكلام الذي يعطى لمن يسمونه معارضة اكبر بكثير لمن هم مع النظام ...واذا لم يعجبه الحديث ينقطع البث او الاتصال او هناك رداءة في الصوت وهذا حدثاكثر من مرة فالحيادية هي نقل الوثائع ان كانت صحيحة من جانب النظام او مخطئة ..فلم تسلط هذه القنوات التي تعجبك الضوء على المراسيم التي صدرت والتي كنتم تحلمون بتطبيق5% منهاولم تسلط الضوء على المظاهرات التي تقوم لمدة 10 دقائق وتنفك ونحن رأيناها.و.و.و.و.
-سوريا
لادئانية2011-06-14 13:46:07
بطلت احترمك عمرو موسى
هلأ كل واحد بدو يشغل منصب بدو يطلع على حساب سورية... ما شالله علبوم شو فهيمين ان شالله ما بتشوف الرئاسة بحياتك يا عمرو موسى الـ.... (محضورة)
سوريا
memo2011-06-14 13:49:06
لكل واحد!
لكل واحد عم يحكي عن عدد المتظاهرين وانو ما بمثلو الشعب ,عرفوا انو لما بينزل واحد وهو عرفان انو ممكن يموت او يعتقل فا معناته في 1000 واحد بلبيت معو و خايفين ينزلو
-سوريا
شباب سوري2011-06-14 13:42:38
قلبنا عالبلد
الحل بسوريا كل واحد ينضب ببيتو وخاصة بعد صلاة الجمعة وهيك منضمن أكيد ماتنزل نقطة دم من مواطن سوري وهيك منكون متحكمين بردات فعل كل الاطراف وبنفس الوقت بكون الجيش السوري خلص مهمته مع هالجماعات الارهابية التافهة يللي بدها سحق .بعدين منروح على حوار وطني بقلوب صافية وبمطالب كلها تحت سقف الوطن.لأن الشعب مل وصار بدو الأمن بعدين الحوار والاصلاح
سوريا
alnasralsori2011-06-14 13:29:25
عمرو المحتال
|تناقلت الاخبار ان عمرو موسى وافق ع ضرب ليبيا مقابل وعد قطري بتمويل حملته الانتخابية لرئاسة مصر والان جاء الدور على سورية وبنفس الاداة القذرة ونفس الممول القذر.ياشباب انا اللي بستغربوا انوا كيف الجزيرة بتضحك علينا ،مابتقول عن اسرائيل غير احتلال وبنفس الوقت امراء قطر بنسقوا مع الاسرائيلي بكل شي،وبقولوا عن اردوغان بطل لانو بعت سفينة ع غزة وبيتجاهلوا عن قصد ماقدمته سورية للفلسطينين.بس هي لعبة الامم قطر اغنى دولة في العالم وتريد تحويل المال الى نفوذ رغم عدم امتلاكها مقومات اخرى
-سوريا
ايهاب2011-06-14 13:31:32
الى قلب الحرية
يبدو انك قد قلبت الحرية بشكل عكسي تماما وربما اسمك ذو معنا رائع فأنت تقلب الحرية رأسا على عقب ولست لب أو مضمون الحرية فمضمون الحريةيا صديقي ان الفرد يتخلى عن جزء منحريته لمصلحة البلد واذا مفكر انو اوباما بدو يجبلك حرية فأي واحد فيه يقدملك حرية اوباما
-سوريا
مواطنة سورية2011-06-14 13:20:26
الى المغترب التاني
انا معك يا اخي و انا نصف عائلتي مغتربين لان ما في شغل و لا فرص و انا خلصت جامعة من ست سنوات و لم اجد فرصة عمل للآن و ياريت بيصحلي فرصة سفر كنت ما بقصر بس كان سبب سؤالي للمغترب الي بدو يدافع عن الجيش انو يفهم شو اللي خلاه يغترب اساسا ؟ و الجواب هو الي حكيتو انت(المغترب التاني) و الله يكون بعونك و بعوننا
سوريا
memo2011-06-14 13:25:50
منيح!
منيح عمر موسى حس على دمو بئا وحكا شي
-سوريا
جزارين2011-06-14 13:22:57
قتلة
كل متظاهر بلا مطالب هو خائن و كل من يحمل السلاح خائن و يجب محاكمته و إن لم يستسلم فيجب قتله و رميه في مكب قمامة ...و إلا فالبلد سيحترق .. (الكلام ليس موجه الى متظاهرين طالبو بشكل حضاري عن حقوقنا جميعا " سواء كنامؤيدين او معارضين فهؤلاء لهم كل الاحترام)
-سوريا
سوري وأفتخر2011-06-14 13:23:23
يالله يالله
هلا تركو بندر والعرعور و اوردغان وراحو لعمرو موسى .. الله يعين هالبلد على هالعقليات المتحجرة .. ماعم تقولو عنا حرية وين حرية التعبير ولا بس الحرية تبعكون .. لاحول ولا قوة الا بالله
-سوريا
ايهاب2011-06-14 13:18:21
الى قلب الحرية
شكلك ما بتعرف شو يعني حرية يعني اذا كنت شريك بسفينة وانت حر بحصتك بتثقب السفينة لتغرق وبدك الناس تقول فلان حر بمالو انا مقتنع بأن هناك شريحتان شريحه فهمت مايجري وشريحة لا تريد ان تفهم الله يحمي بشار الاسد وسوريا وشعب سوريا النظيف ويريحنا من المندسين والفاسدين
-سوريا
واحد سوري2011-06-14 13:17:58
سوريا ومؤامرة وبس
في ناس تعبى راسها التأمرات بالأول بندر والحريري بعدين الاخوان والصهيونية والامبريالية وبعدين السلفيين والمندسين وهلأ صار دور الاتراك ماعدا الاسلحة يلي من العراق ولبنان يعني على قوله كوليت خوري مؤامرة كونيه .. يا جماعة حاج نحط غيرنا شماعة لاخطائنا. المسألة بدها شجاعة ومواجهه اخطائنا وإلا فعلا رح نواجه تدخلات خارجية ونحنا ما رح نعمل غير نوجهه اصابع الاتهام لكل المتأمرين
-سوريا
سوري بيفكر شوي2011-06-14 13:10:59
شو صاير للناس؟
ذكروني هدول المجرمين بجسر الشغور والي عم يدافعو عنن بهالبنت يلي اجاها عريس بدو يعرف اذا هي شريفة فبتحكي انو ما باس تمي الا امي وسعيد ومجد وجهاد وناصر وربيع ووووووو... وهدول (طلاب الحرية) اجندتن وطنية بس بالغلط ها مرتبطين باسرائيل واميركا واوربا وتركياوووو... انا بس عندي تساؤل انو القتل ممكن حدا يفهمو انو دفاع عن النفس في بعض الاحيان طيب يا اخي... التمثيل بالجثث هي عادة اسلامية؟؟؟ ولا في اسلام جديد نحنا ما عنا خبر فيه وطلعنا مانا مسلمين؟؟؟ اذا هيدا هو الاسلام فانا اول المرتدين!!!!
-سوريا
قلب الحرية2011-06-14 13:06:07
الى طاطلب حرية (وأرجو النشر)
أنا استخدمت أسلوب منطقي في الحديث (وسأترك الحكم على ذلك للقارئ المثقف الذي يعي ماذا يعني النقاش) ولن أنقاد للرد على أسلوبك. أما عن ال20 قناة فأنا أستطيع فبركة بعض المشاهد وأحضر 50 قناة. أما عن الاعترافات (أنا أسميها جدلا اعترافات) فهذا ليس جديد على التفزيون السوري. أنا تحدثت عن الحيادية في الإعلام الذي يجب اتباعه ليبقى الإعلام محترما. الكل يعلم بأن العربية أو الجزيرة عندما تقابل أحد من المعارضة بنفس الوقت تقوم بمقابلة شخصية ممثلة للنظام السوري كـ خالد العبود أو غيره وهذه الخطوة تتسم بالحيادية
-سوريا
مغترب 2011-06-14 13:06:02
الى مواطنة سورية
انا غير المغترب يللي عم تخاطبيه..بس لفتني حديثك ...عم تسألي ليش منغترب؟؟ يا آنسة أنا والدي مريض و أنا المعيل الوحيد لأهلي و بيتنا آجار و ما حدا بعيلتنا موظف و ما عنا أي شي مسجل باسمنا و لا حتى متر أرض و لا حدا منا بيلعب قمار أو بدخن!!! بتقدري تقليلي شو بيصير بإخواتي يللي عم يدرسو هلق و عندهم امتحانات لو أنا رحت عالجيش ؟؟ صاحب البيت رح ينتظرني حتى خلص و ادفعلو الأجار...أو السمان رح يعطيهم أكل ببلاش.. صدقيني الغربة مانها خيار و لو كانت أكيد ماكنت اخترتها.. الله بعين كل انسان
-سوريا
وائل2011-06-14 12:54:10
عرين العروبة بيت حرام
الأخوة السوريين الأعزاء,نصيحة سارعوا الى حل الأزمة الداخلية فيما بينكم فالأيام القادمة ستشهد تدخل من يسوى ومن لا يسوى في الشأن السوري الأمم المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة وتركيا والعراق وايران ودول الخليج وحتى لبنان,قرار من الأمم المتحدة لن ترفضه الصين وروسيا ومن بعده ستدول الأزمة السورية وندخل في المجهول فلكل مصالحه وأهدافه والشعب السوري هو من سيدفع الثمن دماء وأمانا واقتصادا, الحل بمؤتمر حوار وطني يشمل كل أطياف الشعب والسلطة لدراسة مشاريع تعديل الدستور والانتخابات واطلاق الحريات.
-سوريا
مواطن سوري 2011-06-14 13:01:23
تحية لجيشنا البطل
تحية لجيشنا البطل ...و أخشا ما أخشاه ان المنطقة ذاهبة الى حرب اقليمية بداية ثم عالمية في النهاية ...فالخراب لن يبقى في دولة واحدة و انما سيمتد الى الدول المجاورة كسرعة اللهب في الخشب ... فمنطقتنا ليست من لون واحد و الطوائف متعددة و للأسف هناك من هو مستعد للموت بإشارة من رجل دين ...لا يعلم أحد ماضيه أو من أين أتى ... رجل الدين للسلام و أي رجل منهم يسعى للفتنة فهو متلطي بالدين ...بغض النظر عن الدين الذي ينتمي اليه .. و أسفاه
-سوريا
مواطن سوري2011-06-14 13:01:13
حاج تخريب و ازعاج
يا جماعة انا موظف بشتغل بمشروع دمر بيتي بالقابون بفيق على شغلي لساعة سبعة اقسم بالله ما عد عرفت شي اسمو راحة او نوم كل يوم بيطلعو مسيرات بضل لعياط و لصريخ طوال الليل لوش لصبح بنتي لصغيرة بتسمع لصريخ بتصير بتبكي مندق لشرطة بيقلو ما معهن صلاحيات رحمونا يا ناس مشان الله مشان لك شو صرلنا شو صرلنا
-سوريا
samer2011-06-14 12:59:00
إلى bassam
عم تتساءل عن ظاهرة اللاجئين السوريين؟ و شو السبب؟ ما أنت ذكرت الجواب بأول جملة من تعليقك.... عجبي
-سوريا
مواطنة سورية2011-06-14 12:53:21
الى عاشقة الوطن
في فرق كبير بين عشق الوطن الحقيقي و بين عشق الذات و المصالح الشخصية الوطن أرض و شعب و للاخ الي بدو يرجع ليدافع مع الجيش ليش بالاساس اغتربت و تركت بلدك ؟؟
سوريا
قتيبة2011-06-14 12:53:05
لماذا
اذا فعلا تم القضاء على الجماعات المسلحة من قبل الجيش لماذا لا يعود الممهجرون الى قراهم ؟؟؟؟؟؟؟ وهل اهل جسر الشغور متآمرون على سوريا؟؟؟ لانهم قاموا بالإدلاء برواية مخالفة تماماً من المخيمات التركية عن التي تصدر من التلفزيون السوري.
-سوريا
سوري حر 2011-06-14 12:56:00
الى مواطنة سورية
شو نسيتي انو انا حر ... و انتي عم تقمعي حريتي بكلامك ...يا ريت تبقي مشغولة بحالك و ماتدخلي ...
-سوريا
عاشقة الوطن2011-06-14 12:49:29
شكرا يا أبو كاسم
بس لا تتعب حالك لأن في ناس ما بدهم الحقيقة .الحقيقة أصبحت واضحة كالشمس ولا أحد يستطيع إخفائها وكل من يدافع عن القتلة فهو منهم أو من عبدة الدولار.ومن نزح إلى تركيا هم أهل القتلة لأن 100الف شخص كانت بيوتنا مفتوحة لهم والغريب يطلع 6000 بس ع تركيا وكلن أطفال ونسوان.
-سوريا
قتيبة2011-06-14 12:45:45
استمرار المنهج
اذا ابقت الحكومة على هذا المنهج من الانغلاق والحلول الأمنية فسوف تكون مواقف العالم اجمع مثل الموقف التركي. الا تبصرون بان العالم لا يصدق روايتنا ولن يصدقها لانها فعلا لاتصدق . يجب على حكومتنا ان تقتنع بان سوريا البعث وكما عهدناها منذ اربعين عاما لا يمكن ان تعود الى ماكانت عليه. لان هذا يعني التخلف عن ركب قطار التنمية والتقدم والازدهار. 
-سوريا
سوريا الاسد2011-06-14 12:50:58
دمشق
الله يحميكون يا راب
سوريا
وائل2011-06-14 12:37:11
أنتم الأفضل رغم عيوبكم!!!
رغم أن هذا الموقع يرفض نشر عدد من تعليقاتي كما كثير من الأخوة الآخرين وأنا أتفهم الأسباب, لكن لمن لا يعرف بدأت مساحة الحرية التي يعمل بها هذا الموقع تكبر وبدأ بنشر تعليقات وأراء لم يكن من الممكن منذ أشهر أن ينشرهاحتى أنه أصبح على انحيازه للنظام وخضوعه للرقيب الأمني الأكثر جرأة ومصداقية بالنسبة للاعلام السوري ...رحم الله الشهداء الذين كان لهم الفضل في احداث هزة حقيقة أجبرت السلطة على اجراء كثير من الاصلاحات النائمة في الأدراج وأطلق لسان الكثيرين بقول الحقيقة ...
-سوريا
ابو عساف2011-06-14 12:44:31
خلينا ايد وحدة
رجاء اخوي من كل المعلقين ان تنصب التعليقات في مصلحة الوطن اولا ومن لديه تحليل او مقال يشير فيه الى ما يحدث على الارض ان يذكره وبدون سب وشتم وتخوين بهذه الطريقة نتواصل ويكون رأينا والرأي الأخر على سويةواحدة من المعرفة والثقافة والوعي القومي والوطني ...انا لاازاود على احد فكلنا شرفاء وتحت سقف الوطن وهو رجاء اخوي ليس الا ....... الوعي ضروري جدا بهذه المرحلة ومصلحة الوطن هي المصلحة الاولى بكل ما يحدث على الارض فهذه بلدنا نحن من بناها ونحن تاريخها وحاضرها ومستقبلها وليسجل التاريخ وقفتنا
-سوريا
سوري مخلص2011-06-14 12:33:52
نعم كفى تحث باسم الشعب السوري
التحدث باسم الشعب السوري "بالمظاهرات" وقاحة ما بعدها وقاحة بعدين ما حدى منا عبيقول أنو بيتحدث باسم الشعب السوري في مظاهرات بيتطلع وهي بتمثل رأي فئة محددة من السوريين ولكن الغالبية لها رأي مخالف وأنا دائما جاهز للتحدي بعدين بيقولوا سلمية سلمية!!! سلمية يعني حضارية بالله بأغلب المظاهرات الهتافات حضارية!!! لكل إنسان رأي بحترمه شو ما كان بس للأسف أغلب من هو "معارض" على سيريانيوز ما بيعرف غير النقد والمسخرة من دون حجة أو منطق من يريد أن يناقش بالحجة والمنطق ويقنع أهلا وسهلا !!!
-سوريا
الى طاطلب حرية2011-06-14 12:45:34
الى طاطلب حرية
روووووووووووح حل عنا يا حاج لعي معليش خلص اسكتو ولا حرف سمعنا علاككم كتير اسكتوووووووووووووو هسسسسسسسسسسسسسسسسسسس هههه 20 محطة عالمية ابواق نظام ما فيك ضمير؟ ناس مقطعة الاوصال .. الله يستر ..
-سوريا
عاشقة الوطن2011-06-14 12:40:18
إلى مغترب في قطر
30 الف مغترب ...بدك يتدمر 23 مليون كرمال حضرتك إنت والمغتربين ما تخسروا وظائفكم و ااااااااااسفاه.إن كنت تخاف أن تخسر وظيفتك فغيرك ملايين مستعدين ان يخسروا أرواحهم ولا يرضوا بحفنة دولارات وعيش زليل. اناسأعود لبلدي بشهادة دكتواره والف ليرة ببلدي بتساوي كنوز الارض.
-سوريا
محمد2011-06-14 12:34:27
ياحسرتي عليك يابلد
ياأخي ‏ اكتشفت أنا أنو عنا انسانية كبيرة خاصة إذا الشهيد مو عنصر أمن أو جيش لأن هادا ماألو أهل ولا أولاد بعدين سبحان الله الجزيرة صادقة واعلامنا كذاب بعدين ع فكرة عاهالحديث عنا استخبارات قادرة تسيطر ع الكون بتقتل الشعب والجيش وبيقتلو بعض وبيقتلو كلشي ياعفوك يالله لك استحوا عيب حاج بايعين دماغكن ‏
-سوريا
سوري و افتخر 2011-06-14 12:34:03
من هو عمرو موسى بالافعال
لمن لايعرف فان عمرو موسى كان وزير خارجية حسني مبارك و هو مسؤول و منظم للكثير من الاتفاقيات مع اسرائيل و هو راعي التدخل الامريكي في العراق و هو راعي التدخل الامريكي في ليبيا و هاهو يسعى لتدخل امريكي في سوريا و هو من وقف مع الامريكيين و اسرائيل بموقفه امؤيد لهما بحرب تموز 2006 في لبنان و هو من بارك مقتل بن لادن و هو القائل بالصوت العالي حاليا" " اذا انتخبت رئيسا" لمصر فلن امس اتفاق كامب ديفيد و لن امس اتفاقات الغاز المصرية مع اسرائيل" و مالم يقله بعد انه يهودي الاصل. و دمتم!!!
-سوريا
إلى مواطنة سورية2011-06-14 12:35:33
ليش النكت؟
لأنو لازم يبين تعليقنا صادر عن إنسان فارغ ما همو إلا الضحك و التسلية و مشان يبين التعليق لا يقدم و لا يؤخر حتى يحصل على موافقة النشر من قبل (مفلتر الآراء) على مواقع الأخبار الوطنية (الحيادية) بين قوسين
-سوريا
عاشقة الوطن2011-06-14 12:29:07
إلى المغترب السوري
الله محيي البطن اللي حملك.لا شي أغلى من الوطن حتى أعز الناس علينا وكلنا أروحنا فداء له.عاشت سوريا الاسد حرة أبية.
-سوريا
bassam2011-06-14 12:32:40
refugees ...in Syria???
ظاهرة اللاجئين تظهر عندما تكون هناك حرب او عمليات تطهير عرقية .اما ان تظهر هذه الظاهرة نتيجة دخول جيشنا الوطني الى حسر الشغور لحماية المدنيين من العصابات المسلحة امر مستغرب جدا وبل مفتعل الى حد كبير هل من المعقول اهالي هذه المنطقة ليس لهم اقارب في مناطق اخرى في سورية؟؟الا يدرك هؤلاء ان لجوئهم الى تركيا هي جزء من مؤامرة مرسومة و منفذة بالتعاون مع الاتراك تسيء الى بلدهم وتسيء اليهم قبل غيرهم .لقد حاولوا مع لبنان و فشلوا حاولوا مع الاردن و فشلوا الان يلعبونه مع الاتراك بالتنسيق معهم .
-سوريا
برأيي من هم أول المتظاهرين؟2011-06-14 12:22:27
طبعا المجرمين و أصحاب السوابق و الحرمية و ...
طبعا كل بلد بتحوي عدد من المجرمين و أصحاب المشاكل و سوريا بلد من هالبلاد(لأنو يمكن حدامن المدافعين عن المظاهرات من اللي بيضحكوا على حالن يقول سوريا ما فيها مجرمين ) المهم هدول أول مين لح يخرج بالمظاهرات لأنو غياب الأمن و الشرطة يفتح لهم المجال للسرقة و النهب و القتل دون وجود هيئة قوية تحاسبهم و هادا الشئ لازم يكون واضح عند الجميع
-سوريا
سوري مخلص2011-06-14 12:10:24
إلى عالم بكل شي
يا أخي إذا حابب الجزيرة وبدك تافع عنها فأنت حر بس ياريت تدافع بحجة ومنطق من زمان قامت وزارة الإعلام بجولة في دمشق ودعت الكل والجزيرة ما أجت وكل الصحفيين الموجودين وقتها بيعرفوا هل الشي ونفس الشي صار بغير مدن والأن ليش ما تواجدوا بالجسر بتحدا الجزيرة وأخوتها ان يقولوا حدى منعهم وبعدين نعم نحن أصحاب عقول وبنفكر !! بدكن يانا نصدق "شاهد عيان" سوبرمان عالجزيرة مكشوف عنه الغيب برات سوريا وبيعرف "بالتفصيل" شو عم بيصير بالمدن السورية وعشرات الأمثلة غيرها بيلزمني جريدة لأذكرها!!!!
-سوريا
قلب الحرية2011-06-14 12:28:00
سرعة كبيرة بإيحاد المقابر؟
أنا أقترح على سيريانيوز (جدلاً كوسيلة إعلام) أن تذهب إلى الحدود التركية أو حتى داخل تركيا وتقابل النازحين وتنشر أقوالهم وبذلك ربما تتسم سيريانيوز ببعض الحيادية أما أن تصبح سيريانيوز منبر لنقل الروايات (الرسمية جدلاً) فلم تعد سيريانيوز وسيلة إعلام وإنما بوق كبقية الأبواق.
-سوريا
محمد2011-06-14 12:28:55
بس للبيفهم
بدي ‏ أسأل كم سؤال أول ‏ شي ‏ ليش ‏ ماشفنا ‏ 50ألف ‏ نازح ‏ بتركيا ‏ وتاني ‏ شي ‏ ليش ‏ كلن ‏ نسوان ‏ واولاد ‏ وختايرة ‏ كأن ‏ ماعندن ‏ شباب ‏ أي ‏ صح ‏ موفاضيين ‏ عندن ‏ جهاد ‏ بعدين ‏ مشان ‏ حمص ‏ أنا ‏ ابن ‏ مدينة ‏ حمص ‏ ولاحدا ‏ يكذب ‏ كل ‏ نهار ‏ دعوات ‏ تكبير ‏ بس ‏ مشان ‏ خراب ‏ البلد ‏ ودعوات ‏ جهاد ‏ مشان ‏ شو ‏ ماحدا ‏ بيعرف ‏ كنت ‏ بتمنى ‏ شوف ‏ هالتكبير ‏ لما ‏ بصير ‏ عنا ‏ جفاف ‏ بس ‏ الحقيقة ‏ ماحدا ‏ بدو ‏ يشوف
-سوريا
مواطنة سورية2011-06-14 12:26:12
الى السوري الحر !!!!
طالما التعليقات ما بتأثر ليش حضرتك عمترد عالحكي و كتييير مزعوج وفوقها عمتنكت و اربح علكة و مدري شو و الناس عبتموت حولك متناسي جدية الموضوع.....
سوريا
عاشقة الوطن2011-06-14 12:17:39
إلى طبيب نفسي
هل تتوقع أن من يحمل السلاح ويقتل بلا شفقة ويقطع الرؤوس و الاوصال سيكون سوي نفسيا هل تتوقع أن من ينتهك الأعراض سوي نفسيااستبعد ان تكون طبيب.للاسف أن من يطالب لنا بالحرية مرضى نفسيين ومجرمين ومثليين ولوطيين ومن يخرج للشارع ويطالب بالحرية فهذه حريته ان يفعل ما يحلو له بدون أن يطبق عليه القانون وهذا كحلم ابليس بالجنة فليذهبوا إلى عرعورهم ليفتي لهم بالقتل والزنى والشواذ فحريتهم عندنا حبل مشنقة.
-سوريا
سوري مغترب بقطر2011-06-14 12:16:19
أشكر تركيا لانها أخذت الحمل عن قطر
لو كان في ذرة وطنية بنفوس الإعلاميين السوريين ما كانو حكو هيك على قطر انتو راح تقضو على 30 الف مغترب في قطر من ورا كلامكن السخيف وميشان شو؟؟؟ ميشان ارجع دور على وظيفة عندكن يا صناع البطالة ؟؟؟ فشرتو وانشالله التغيير راح يقضي عليكن وعلى افكاركن المهترئة وتحيا سورية الحرية والمتحدة بجميع أطيافها والإشتراكية أليست هذه أهداف حزبكم فلماذا لا تطبقوها
سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:19:31
خسئت تركيا ومن معها
وإضافة لذلك فقد كان من المؤمل أن تحدث هذه العملية بشكل يسبق وصول القوات السورية إلى المنطقة. وبكلمات أخرى أن تدخل القوات التركية أولاً. وعندما تأتي القوات السورية تشتعل المعارك. والتي يمكن أن يتسع نطاقها إذا أعلنت دمشق بأن دخول القوات التركية إلى أراضيها هو عمل عسكري عدواني. ولكن، وبرغم ذلك فقد دخلت القوات السورية أولاً، وسبق سيف الجيش العربي السوري العزل. كما يقول المثل المشهور.
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:18:24
حقيقة وخيانة تركيا لسوريا
فقد كان من المؤمل أن يتم استخدام المنطقة العازلة المفترضة في مثلث: إدلب ـ معرة النعمان ـ جسر الشغور. في عمليات استضافة فعاليات المنظمات الدولية غير الحكومية الناشطة في مجالات الإغاثة ودعم اللاجئين والنازحين، وذلك بالتركيز على نشر فعاليات المنظمات الدولية غير الحكومية المرتبطة بالأجهزة الأمريكية والفرنسية والبريطانية، وعلى سبيل المثال لا الحصر: منظمة الصليب الأحمر الدولي ـ منظمة أوكسفام (المرتبطة بالمخابرات البريطانية) ومنظمة كير إنترناشونال (المرتبطة بالمخابرات الأمريكية)ولكن خسئو
-سوريا
ابو كاسم 2011-06-14 12:17:31
حقيقة تركيا
المنطقة العازلة المفترضة في منطقة القامشلي الكردية السورية: أهداف ترتبط بملف الصراع التركي ـ الكردي، بحيث تتم عمليات استهداف واسعة لجهة تصفية الرموز السياسية الكردية، وعلى وجه الخصوص المرتبطة بالحركات الانفصالية الكردية التركية، إضافة إلى استخدام المنطقة كقاعدة استهداف لإقليم كردستان العراقي، بما يؤدي إلى دفع الحركات الكردية العراقية لجهة التركيز على تغطية انكشاف إقليم كردستان العراقي في المناطق المواجهة للحدود مع منطقة القامشلي السورية، الأمر الذي سوف يؤدي بالضرورة إلى تخفيف ضغط فعاليات
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:16:48
حقائق
المحور الثاني: الدخول إلى منطقة الأكراد الموجودين في شمال سوريا، تحت مزاعم حماية السكان الأكراد المدنيين السوريين، إضافة إلى مزاعم منع حدوث تدفقات لجوء كردي سورية كبيرة إلى جنوب تركيا، ثم يتبع ذلك، قيام القوات التركية بفرض (منطقة عازلة) على غرار المنطقة العازلة التي سبق أن فرضتها القوات الإسرائيلية على خلفية حرب لبنان الأولى عام 1982. ثم استمرت هذه المنطقة في الجنوب اللبناني لحوالي20 عاماً.
-سوريا
عاشقة الوطن2011-06-14 12:12:04
صباح الخير للوطن
أنت يا من تسمي نفسك سوري حر من وكلك لتتكلم باسم الجاليات العربية في المغترب يجدر بك ان تتكلم عن نفسك فانا مغتربة ولا أسمح لك لا أنا ولا غيري أن تتكلم بأسمنا بما انك حر فأنت مسؤول عن حريتك والتعبير عن حريتك ووغصب عنك رح تحترم حرية الآخرين فرجاء بعد اليوم احكي عن حالك.
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:15:49
حقائق
المحور الأول: الدخول إلى منطقة مثلث إدلب ـ معرة النعمان ـ جسر الشغور، تحت مزاعم حماية السكان المدنيين، إضافة إلى مزاعم منع حدوث تدفقات اللاجئين والنازحين الكبيرة المهددة للأمن التركي، ثم يتبع ذلك قيام القوات التركية بفرض (منطقة عازلة) على غرار المنطقة العازلة التي سبق أن فرضتها القوات الإسرائيلية على خلفية حرب لبنان الأولى 1982، ثم استمرت بعد ذلك في الجنوب اللبناني لحوالي 20 عاماً.
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:14:58
حقائق
ظلت أنقرا أكثر وعياً وإدراكاً بأن المسلحين الذين تم إدخالهم عبر الحدود التركية إلى داخل شمال سوريا هم من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين السورية، والذي تدرك أنقرا جيداً كيف تم تدريبهم وتمويلهم وتزويدهم بالسلاح وتهريبهم إلى داخل شمال سورياتدرك أنقرا جيداً أنها شاركت في العملية من خلال تقديم المزيد من الدعم والمساعدات المحفزة بما في ذلك توسيع نطاق شبكة اتصالات هواتف الخليوي التركية بما يشمل مناطق شمال سوريا
-سوريا
جورج2011-06-14 12:12:01
شو رائيكم
شو مشان اذا شيخ من طائفة تانية حب كمان يفتي بقتل طائفة العرعور و الصياصنة ؟؟؟ وانتوا فهمانين علي شو بكون موقفكون لك حاج كل الطوائف اخدة ومتزوجة من بعضها لك حاج رح دمروا البلد يا معلقي الدولار
-سوريا
ابو كاسم2011-06-14 12:09:08
الدور التركي في تخريب سوريا
عقد كبار المسؤولين بمكتب رئيس الوزراء التركي لقاءً مشتركاً مع قيادة الجيش التركي وذلك للتفاهم حول طبيعة العملية العسكرية التركية المحتملة في شمال سوريا برزت خلافات في اجتماع مكتب رئيس الوزراء ـ قيادة الجيش حول كيفية وضع مفهوم محدد يتم على أساسه تحديد وتعريف العملية العسكرية التركية المحتملة في شمال سورياشار أحد الاقتراحات التي تم تداولها إلى إمكانية استلهام بنود القرار الدولي 1973 الذي تشكلت على أساسه العملية العسكرية التدخلية الدولية الجارية حالياً ضد ليبيا،
-سوريا
على العضيمي2011-06-14 12:06:57
السعودية
الحقيقة يجب أن توزع كل قوات الجيش على كافة المدن السورية وخاصة داخل دمشق وحلب وبكثافة وأمام الفنادق الكبيرة خاصة حتى السياح يطمئنو لدى قيامهم بزيارة سورية
-سوريا
ابو عساف2011-06-14 12:04:43
اردوغان الحمل الوديع
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي اعيد انتخابه رحب بالجهود البريطانية لممارسة ضغوط على الاسد في الامم المتحدة. وأضاف ان اردوغان «رحب بجهود بريطانيا للضغط على النظام السوري عبر قرار من مجلس الأمن الدولي واتفقا على أن تعمل بريطانيا وتركيا معا لتحقيق ذلك».
-سوريا
بوق نظام و يلي ما عجبو ينتحر2011-06-14 12:01:29
الشارع اصبح لانا خسئتم ايها المتاجرون بالدماء
بقول لكل اللي لعبو بالدم السوري لهلكو انو خلصت ....الشارع كان الكم بس هلق شوفو كيف الشارع لح يصير النا انتو انتهيتو افلستو بين كذبكم واجرامكم لاتعذبو حالكم بمسرحيات خلصت خلصت خلصت . يا شرفاء سوريا كنتم درع الوطن حميتوه على النت نعم و بقوة بمواقفكم بنقاشكم و الان حان الوقت لننزل الى الشارع و ليظهر الشعب السوري على حقيقته الشارع لنا لنا لنا و غدا سترون لم نكن غافلين كنا نعمل و بقوة و الان حان وقتالشارع الى الشارع يا شباب الحرية السورية الحقيقية
-سوريا
الى سوري مغترب 2011-06-14 12:00:10
الله محييك
الله محيي كل سوري مغترب عم يفكر يرجع ع بلدو بهالظروف حتى يساعد أهل وطنو و يقوي جيشو ضد هالمجرمين
-سوريا
ابو جعفر ع-ن-ح-كويت2011-06-14 11:43:35
اعترافات مقابر جماعية اخرى بجسر الشغور
لأنه كان بينهم رجلان منهم يصنعون السيوف فكيف سيبيعانهاكانو يحرضونهم عبعضهم فيقتتلون وهذه طرق يهوديه بتلك الحقبه من الزمان واليوم نحن نفس الموضوع ولكن بالنظام الحديث فارجوكم يعباد الله ويامة سيدنا محمدأرجعو لعقولكم يوم لاتنفع الأنسان الاأعماله يومها ستتكلم السنتكم عمافعلته اياديكم وكل انسان يطبق مأمر الله به ونهانى عنه وينئى بنفسه من الهلاك يوم يلاقى ربه
-سوريا
أبو شكيب2011-06-14 11:52:47
عاشت سوريا الأسد حره أبيه
ولك مين هدا عمر موسى....هو عباره عن ** متحركه بيد الأمركان... يروح يهدي الوضع بدولتو... ولا كل ماحكى ** بدنا نرد عليه.... عاشت سوريا الأسد حره أبيه
سوريا
الى سوري حر 2011-06-14 11:48:36
ليش نزحو عتركيا
ليش ماقريت الجواب على سؤالك يللي حاملو و راكض فيه انتا و جماعتك من مقال ل مقال ...سكان الجسر شي 50 ألف ...6000 منهن بتركيا ..يا ترا ليش الباقي بسوريا؟؟؟ راحو بالغلط ع حلب و اللاذقية ماهيك؟؟ جاوب عالسؤال يا شطور و بتربح علكة ساسوكي بطعم الجزيرة كوه كوه كوه ...خلصت يا حلو خلصت و تعليقاتك ماعادت تفيد ..بس انا معك بناحية ..خليك عم تقبض و تعلق مادام هيك هيك التعليقات ما رح تأثر ..فأنا معك انك تستفيد شوي قبل مايخلص العرض و وقفو يدفعو مصاري للمعلقين ... يا أمور انتا
-سوريا
أبو شكيب2011-06-14 11:44:51
عاشت سوريا الأسد حره أبيه
ولك مين هدا عمر موسى....هو عباره عن ** متحركه بيد الأمركان...يروح يهدي الوضع بدولتو... ولا كل ماحكى شغلة بدنا نرد عليه.... عاشت سوريا الأسد حره أبيه
-سوريا
مغترب 2011-06-14 11:41:13
رأي الفرد لا يعبر عن رأي الجماعة
رد على من يسمي نفسه سوري حر ..انا مغترب و رغم اني دفعت بدل الا اني عم ضبضب لرجعة نهائية بهاليومين بسبب الاحداث و راح حط حالي تحت تصرف الجيش باذن الله .. يلي مافي خير لوطنه مافي خير لحدا .
-سوريا
مواطن2011-06-14 11:44:49
شكرا سيريا نيوز
هناك تغير و شفافية في تغطية سيريا نيوز للاحداث مؤخرا و نشر تعليقات جميع الآراء ... كلنا للوطن
-سوريا
الى مستغربة2011-06-14 11:42:38
ههه صرت بنت هلق
الى مستغربة ...شو يومبتكون متسائل و يوم مستغرب ..و هلق صرت مستغربة ...حلو التمويه تبعك كل ما بتنتقل من تعليق لتعليق بتغير الاسم...هههه فيك تشرحلي ليش رجعو أهالي تلكلخ مع انو الجيش بعدو فيها ...ههه الا اذا معتبر أهلها هم أهل المهربين و المخربين فقط..فقط ...يا شيخ لاقي سؤال تاني والله مللتني و أنا جاوب عالسؤال نفسو
-سوريا
ابو جعفر ع-ن-ح /كويت2011-06-14 11:42:50
مقابر جماعيه بجسر الشغور
فالذي يكفرعباده من الطوائف التي خلقهالله لتكون بهيئةالبشريكون يخالف أمرالله ومشيئته فهل تريد ايها المؤمن ان تكسب سخط الله عليك لأنك أعترضت على ماخلق لمجرد فتى لك شيخك بهاهنا تحاسب لأن الله وهبك عقلك وهووسيلتك وان الله غفوررحيم ولكنه شديد العقاب لذلك من تجرأعلى تكفير خلق الله فلقد تجرأعلىالذات الألهيه ان الذي يفتي بقتل عباد الله وطوائفه ويكفرهم يكون وضع نفسه مكان الله والله وحده تعالى هو من يحاسب خليقته على أعمالهم عزيزي لقد كان بعهد سيدنا محمد (ص)قبيلتان يهوديتان الأوس والخزرج وكان في صراع دائم
-سوريا
غريب2011-06-14 11:39:08
يالطيف على هذا الزمان
لو كان المقبرة يلي كشفوها عاملها الجيش بحق السلميين عفوا السلفين لكانت الدنيا قامت لم تقعد وباعتبارانه الجيش ما دخله شوفوا الاعلام الحر الصادق شلون غطى على المجزرة وصار يحكي عن اللاجئين يعني هدول يلي ماتوا وانفرموا مانون بني ادمين هدول حيوانات رجال امن يالطيف على هذا الزمان صارنا ندافع عن المجرمين والسحاقيات واللوطيين باسم حقوق الانسان يا رب ارحمنا
-سوريا
الى عالم بكل شي 2011-06-14 11:30:26
منافق و كاذب
أولا"أنت كاذب ومنافق. فالله وحده هو العالم بكل شيء.أما أنت فلست عالم بما سيحدث معك بعد ثانية.ثانيا"قد ما تقبض مصاري حتى تعلق بهالموقع و تأييد المجرمين فما رح يطلع معك شي.ثالثا" نفاقكم انتا و المعلقين يللي عم يأيدوك ( هذا ان لم تكونو شخص واحد يعلق كل هذه التعليقات) ستذهبون الى مزبلة التاريخ. و رابعا"تأكيدا" على حكيي انك و جماعتك منافقين.اقرا كل تعليقاتكن مافبها ولا مطلب اصلاحي واحد.بس شغلتكن تهاجمو الحكومة و التلفزيون السوري و الجيش ههه..شو وين رحت..عم اتدور عمطالب تكتبها!!!
-سوريا
سقراط2011-06-14 11:31:45
للطبيب النفسي المحتوم
و ايضا كوني طبيب نفسي ... فان ملاحظتك ليست بحق و يراد منها باطل ... فلتتفضل بشرح الحالة و لا تخلط بين الامور ..... و ارجو ان يكون فهمك افضل من تحليلك
-سوريا
اياد2011-06-14 11:31:56
مشككون
وحدة مستغربة من افغانستان و مواطنة تعرف كل شئ من امريكا واحد عالم بكل شئ "استغفر الله الذي لايعلم كل شئ سواه"فايتين عالموقع وعم يزتوا حكي يمين شمال مو مصدقين شئ طبيعي ماتصدقفوايعني عايشين برا ومو شايفين شي وجايين نظروا علينا والنكتة الطبيب النفسي لا حظ انو المجرم غير سوي شو بتتوقع تشوف؟اينشتاين ولا نيوتن طبيعي رح تشوف هيك نمر ليش حدا سوي وفيه عقل بفظع هالتفظيع بالبشر وبالبنات طلع على لسانا شعر ونحن نقول زعران ومجرمين وشاذين ومتخلفين شغتون بعينك هدول اللي عم يسميهم الاعلام معارضة سلمية
-سوريا
سقراط2011-06-14 11:26:42
عمر موسى
بعد ان انتهت صلاحيته و كانت اسوء مراحل الجامعة العربية على عهده الميمون و بعد ان اتخم و شبع سفرات و اقامة بافخم القصور و الفنادق , جاء المدعو عمر موسى ليبحث عن دور ما و لو على مستوى كومبارس ثانوي ليتحفنا برأيه السخيف عن سوريا الابيه . فعلا اللي استحوا ماتوا
-سوريا
طبيب نفسي تاني 2011-06-14 11:29:04
الى طبيب نفسي
و الله ما الك علاقة بطب النفس ...بس متل مالجزيرة عملت نص الخونة ناشطين حقوقيين و شهود عميان ...يبدو عملوك انتا كمان طبيب نفسي ..و بالاخص انو بلشتو اتطلعو اشاعات انو الأشخاص يللي ارتكيو جرائم و مجازر و حملو سلاح كانو تحت تأثير مهلوسات اندست لألهم من قبل بعض الأشخاص و بالتالي هم ليسو مسؤولين عن تصرفاتهم...طبعا" و الهدف تضغطو على القضاء السوري حتى يبرئ هالخونة الكلاب ..بس فشرتو .. و حبال المشانق لكل خائن ستعلق قريبا".. قال طبيب نفسي قال ...الله يحميك يا عمو
-سوريا
غسان2011-06-14 11:10:43
مستغرب من استغرابكم
الى السادة المستغربين لماذا يهرب الناس اولا هم هربوا قبل دخول الجيش للمنطقة باكملها وبخمسة ايام المواطنين المسالمين هربوا لمدن وقرى سورية اخرى اما من هرب لتركيا فهم عائلات المجرمين انفسهم وقد سمعنا مؤخرا ان هناك من يدفع 20000$ لكل عائلة تغادر الى تركيا. اي الناس هربت اساسا من المجرمين وسترون كيف يعود كل اهالي الجسر عندما يعيد الجيش الامان للجسر كما حدث في مناطق اخرى
سوريا
ابو جعفر-ع-ن-ح /كويت2011-06-14 11:15:17
اعترافات بمقابر جماعيه أخرى بجسر الشغور
قال تعالى في كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم(وأعتصموبحبل الله جميعا ولاتفرقو)وقال(يايهاالمؤمنين اذاجائكم فاسق بنبأفتبينوان تصيبوبجهالةفتصبحوا على مافعلتم نادمين)وقتهالاينفع الندم وقال(ان أكرمكم عندالله أتقاكم)لقدوهبنا الله تعالى العقل لنميزونفكربه نميزالخيرمن الشرليس كل مايقال لنانأخذ فيه اقول هذا للذين يسألون شيوخ الدين عن فتاوى فالشيخ بالنهاية رجل خلقه الله مثلناوليس معصوم عن الخطأالاالله تعالى وقدخص بنفسه بهذاالمكان وهو يتحمل مسؤلية فتواه ونحن أيضامادام الله وهبناالعقل نحاسب على أعمالنا
-سوريا
ابو عساف2011-06-14 11:08:27
ماشالله على هالموضوعية
وبث التلفزيون السوري اعترافات لأحد عناصر التنظيمات المسلحة ... وقد روى اهالي جسر الشغور شهادات بثت على التلفزيون السوري ..!!!!!!!!! يعني حتى بالموضوعية والحيادية ما تعلمتو لسا ....اكتر من 20 قناة تلفزيونية بثت الاعترافات واكتر من 20 قناة فضائية سمعت شهادة الاهالي بترويع المسلحين للسكان.... شو صياغة الخبر عنكدكون بدهاكتير خبرة ؟؟؟؟؟ طفل صغير متابع للقنوات بيعرف هالحكي ...يا ريت تكون صياغة الخبر اكثر دقة وموضوعية مع الشكر ( نرجو النشر ) مع انو كتير تعليقات ما عم تنشروهامن شو خايفين ما بعرف
-سوريا
واحد عم يلف الدنيا2011-06-14 10:59:33
كاسك عيني
الى جميع المعلقين هنا وعلى اي موضوع بترجاكون تحافظو على هذه الجوهرة النادرة التي اسمها سوريا وكفى القاء التهم مرة باتجاة الحكومه ومرة اعلامها ومرة ما بعرف مين احنا كلنا كلنا مسؤولين اما الاجيال القادمه وامام انفسانا وامام الله ماذا فعلنا لنحافظ على الوطن ونحميه بلا هلحكي اللي كلو تخوين كلنا اخوة وأصدقائي الرائعين في جميع المحافظات من أهل النخوة والمرؤة في الدير الى أهل الساحل أهل القيم الأصيله في كل محافظه لي أهل وببهتلون تحياتي وأمنياتي لهم بالخير .
البرازيل
سوري وافتخر2011-06-14 10:52:36
سورياربي حاميها
سورياكانت وماتزال قلب الإسلام والعروبة ولامكان فيهالأي مندس طائفي سورية يدواحده وربي من سابع سماحاميهاوملائكته حراسهاكلناثقة وأمل بأن تخرج سوريامن هذه الفتنةبخير وسلام وسلام لسورياالأسد
سوريا
عماد الوطن2011-06-14 10:41:53
حترنا يا صلعة من وين منبوسك
ان ما نزل الأعلام بيشتغل النأ و أن نزل الأعلام بتشككو ولله ما بيلبألكون غير العصا. وبدي تتأكدو أنو السورية مهما كان أصدق من جزيرتكون أكيد أي مو بأيان غير نشعل أصبيعنا أي حل عنا يااا
-سوريا
عالم بكل شي2011-06-14 10:40:12
إلى عبوود
عبوودأول شي مين ألك أنو الجزيرة أو البي بي سي مارضيو بفوتو أو خليني صحح " يرافقو الجيش " ؟؟؟!!! ليش مو هنن من بداية الأحداث عم يطالبوا أنو يفوتوا؟ بعدين في شباب عم تزت تعليقات عجيبة هاد اللي عم يقول أنو لا تحكي باسم الشعب السوري هو بلا صغرة على راسو ريشة ليحكي باسم الشعب السوري؟ نحنا ضد خراب البلد و ضد أنو ينضحك بعقولنا كمان! و يستصغروا عقول الشعب السوري الفهمان. سلامات على فكرة أنا ماعم أحكي من دول الغرب أنا عم أحكي من الشام و أنا من أهل الشام و سوريا عالعين و الراس
سوريا
s2011-06-14 10:38:29
a
تحيه كبيره لسيريانيوز تحيه لكل شريف عم يشتغل بهالموقع تحيه لكل انسان فيكي عندو ضمير ومسؤؤليه وعتبي على كل انسان بلش يتهمك بالخيانه والعماله "وهذا حالهم في جميع الاوقات" مو ناقص الا يقولو عم تشتغلي لحساب اسرائيل,يا حيف بس على هيك عقليات وهيك اشخاص مو شغلتها الا التخوين والحكي الفاضي.اصلا مالح يخرب البلد الا هيك اشخاص مريضين
-سوريا
ايمن2011-06-14 10:39:17
خسئ عمر موسى
اذا اتتك المزمة من ناقص فا اعلم بانك كامل 50 سنة والمسخرة المسماة الجامعة العربية تتحفنا بفشلها انسينا انها صنيعة غربية كبديل عن امة عربية لم يريدوها وبت انا واحد الناس لا اريدها ايضا فلا شي يجمعني في الثقافة والاجتماع والاداب العامة مع ابو عقال في الخليج ولا مع الامازيق يجب على سورية ان تعزز علاقاتها مع ايران العراق لبنان ومن يرغب ان يكون في صفنا اما هذه الجامعة فكما قال سيف الاسلام طز فيهم
-سوريا
مواطنة تعريف الحقيقة2011-06-14 10:38:56
الإعلام الحر
أول شي شكراً لسيريانيوز على مصداقيتكم بنقل الخبر وثانياً بعض المعلقين يتحدثون عن تواجد إعلامي حر لتغطية أحداث جسر الشغور وشفنا وسائل الإعلام يلي سمحوا لها بالدخول معروفه مين هي المنار وجماعة أمل والجديد والدنياوالعربية بس بمراسل تفصيل ...الخ يعني دء المي وهي مي !! مافي شي جديد ,انا شفت الإرهابي يلي كانوا عم يعملوا معو مقابلة صحفية على الفضائية السورية من نصا فظنيت إني عم شوف مقطع من مسلسل بقعة ضوء.
-الولايات المتحدة
سوري حر مغترب2011-06-14 10:36:04
إلى سوري حر
إلى سوري حر (مرتهن لصناع الفوضى) أنا مغترب وباعتقد أنو ما وكلتك تحكي باسمي,
الكويت
علا2011-06-14 10:27:14
يا رب يا جبار يا قادر يا مجيب الدعوات
يعني لوين بدنا نوصل حاجة بكفي خربتو البلد.يا رب تحمي الشام و تهدي شعبهاو ناسها و تلهمهم الصح. خلونا كلنا نرفع ايدينا و ندعي رب العالمين لأنو هو وحدو قادر على كل شي. قادر يرسل كوارث على كل الدول يلي رايدتلنا الشر. و قادر يحمي بلدنا من الفتنة.و الله آخر زمان عربي عم يقتل أخوه.حسبي الله و نعم الوكيل
سوريا
طبيب نفسي2011-06-14 10:28:51
شاهد
انا لاحظت انو الشاهد الوحيد اللي عرضوا التلفزيون السوري عن المجزرة غير سوي نفسيا و عقليا..يعني معقول ما في غير هذا الشاهد
-سوريا
صلاح2011-06-14 10:23:58
انهم يقدمون خدمة لأمريكا
الجيش هو الجيش الوطني الذي يضم كل ابناء الوطن فلماذ يهرب البعض منه الى احضان الأتراك؟ انهم غالبية الذين هربوا هم العصابات الاجرامية وأسرهم وبعض المغرر بهم وبعض من هددوا بالخروج والا الويل والثبور لهم كل هذا لخلق مناخ التدخل الدولي الفاجر ولكم نقول لهم خسئتم أنتم وأمريكا وتركيا العثمانية ونحن ذاكراتنا كبيرة ولا ننسى مجازر الأتراك بحق الشعب السوري
-ألبانيا
مصري شريف2011-06-14 10:19:27
صديق مبارك وصديق ؟؟؟
عمر موسى لم يكن يوماً ما إلا مع القوي وليس مع الضعيف، نسيتم عندما ذهب لبيروت بطائرة الحريري ودعم المستقبل، نزل للتفاوض مع الثورة المصرية وبباله ترشيحه لرئاسة مصر والآن يلعب بشأن لا تقف بوجهه دول الغرب، كيف حكم سنين مع مبارك هل كان ضده؟ والآن يلعب مع من سيدعموه في الانتخابات القادة، وتعرفوهم وفهمكم كفايا، هل نجحت لحتى الآن الثورة المصرية ومن هم اللاعبين والمطواطئين ضد ثورة مصر؟؟؟ الجواب الذين حموهم
-ألمانيا
زيد2011-06-14 10:16:39
انها حرية التكفير والهجوم المسلح على الاخرين
هل الحرية هي الدعوة للجهاد ضد الطوائف الأخرى، هل الحرية اطلاق النار عشوائياً على المنازل في حمص بعد منتصف الليل من قبل جماعة العرعورالذين يخرجون مثل الوطاويط، لا والله انهم يريدون الفتنة الطائفية والحرب الأهلية التي سيخسر فيها الجميع و تكسب امريكاو اسرائيل باعتمادها فرق بين المسلمين تسد عليهم، لكن نقول للتكفيريين ولأسيادهم الأمركان خسئتم جميعا
-الإمارات
مغترب2011-06-14 10:19:14
لماذا
لماذا يتبع الاعلام السوري الفبركة المتعمدة والممنهجة ويتهم الاخرين بها لماذا لا تذهب كميرات الصحفيين لتسئل الاف اللاجئين السورين (للاسف) ممن كانو يهربون ولماذا؟!!! روحو سالو بدرعا وحماه وحمص ودمشق وريفها وكل سوريا .... كلها فبركات اعلامية والله يرحم كل انسان سوري استشهد دفاعا عن وطننا الغالي ويجب اعدام كل من قتل الابرياء من اي جهة كان. وحاجة تطبيل وتزمير وتخوين الوطن للجميع شاء من شاء وابى من ابى.
-فرنسا
عائشة2011-06-14 10:12:44
طريقة اخرى لتلقي رأي المواطن
برجع بأكد انو التعليقات تكتب من مواطنين غير سوريين لان اسلوب التعليق مهين لكل سوري. لوكانت سيريانيوز حريصة ان تعرف رأي المواطن لكانت سألته في الشارع وليس في الانترنت .اغلب الناس تتمنى الاستقرار في البلد ومقتنعة باصلاحات السيد الرئيس .
-سوريا
عبوود2011-06-14 10:00:13
الي الشخص يلي عالم بكل شي
يعني والله احترنا بتقلولنا دخلو الاعلام لنصدق وقت بيدخل بتقولو ليش مادخل من قبل وكمان وليش وليش وليش يعني بس بدكن تنتقضو??? واضح أنكم مابدكم اصلا تصدقو او تقتنعو بوجود مسلحيين بدي وجهلك سؤال جاوبني عليه ليش الجزيرة والبي بي سي مارضيو يرافقو الجيش ؟؟؟؟؟ الله يحمي الجيش والرئيس يارب
-سوريا
Doctor 2011-06-14 10:03:07
ما هكذا تورد الإبل ياعمرو موسى (2)
سورية تسنطيع حل أزماتها بمعزك عن جامعتك المتهالكة بسببك وليست بحاجة لوصاية منك ومن أمثالك المتهافتين على أبواب الغرب لنيل الرضا سورية حرة بقراراتها وحرة بشؤونها وحرة بما يدور على أرضهاوهي أقدر على لملمة جراحهادون تدخل أي كان على وجه هذه البسيطة يجب أن تختتم بهذاالإعتذارحياتك السياسية لأنه يكفيك هذاالمقدار من العمل السياسي وأكثر من ذلك كبير عليك وأؤكدلك أنك لن تجلس كرئيس لمصر إلى جانب القائد الكبير بشارالأسد ذوالرؤياالإستراتيجيةووذلك لأن هذا المنصب يحتاج إلى أشخاص كبار وأنت لست سوى شخص صغير بك
-سوريا
مستغربة2011-06-14 10:05:18
حدا يجاوبني
عندي سؤال بليز حدا يجاوبني. على كلامكن الجيش دخل ليحمي المواطنين بالجسر من المجموعات المسلحة يلي هي من اهل الجسر طيب ليش هل النزوح الضخم من الاهالي مو هنن طلبوا دخول الجيش ليش هربوا؟؟؟؟
-أفغانستان
Abood2011-06-14 09:54:51
الى سوري حر
ممكن اعرف مين حطك وكيل تحكي باسم الجاليات السورية في المغترب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياريت كل شخص لما بيحكي يحكي باسمو الشخصي ولا يحكي علسان حدا ماوكله يحكي باسمو والله يحمي الجيش والرئيس يارب
-سوريا
سورية لآخر قطرة2011-06-14 09:48:08
صرامي
إلى كل المتآمرين على سورية وإلى كل من تبع هذه المؤامرة والحرب، عيب عليكون يا خونة صرتوا صرامي بأقدام الصهاينة ورح يجي اليوم يلي رح يشلحوكون على الزبالة بعد ما تخلص مهمتكم وتهتروا من كتر الدعوسة عليكم...................
-سوريا
AHMED2011-06-14 09:50:13
BE FIRM
DEAR PRESIDENT DR BASHAR AL ASSAD I WANT YOU TO BE FIRM AND STRONG IN THE FACE OF THE CONSPIRACY. YES FOR SYRIA YES FOR BASHAR YES FOR THE ARMY YES FOR THE NATIONAL UNITY
سوريا
خلود من اللاذقية2011-06-14 09:48:47
شو منشان؟؟
هلا شو منشان المظاهرات المؤيده اللي انا بشوفها بعيوني من البيت واعداد كبيره (يعني مو 100) ولا ما بتنشاف هيدي ...بس معلش هيدي مسامحين فيا بس انطرونا هل مسيره التأييد البليونيه لنشوف اذا بتنشاف ولا لاء ؟؟؟؟
-سوريا
مجد العربي2011-06-14 09:32:00
تنبهوا و استفيقوا أيها العرب
إلى المحللين الأذكياء المشككين، نسمع جيراننا كل يوم ليلا يؤذنون و يدعون للجهاد نسوا الخبز و الملح و أخوتهم في الوطن و تذكروا ان إلههم هو إله بندر بن سلطان و قناة الوصال و العرعوري و ليس إله سورية هل من يبتغي الثورة و الإصلاحات يبدأ بالطائفية والعنصرية و قنص الجيران، الله يرحم المفكرين و الكتاب نسيناهم و نسينا نصائحهم فقد طما الخطب حتى غاصت الركب.
سوريا
سمرة2011-06-14 09:36:26
يا ريت تنشروا وبيكفي عنصرية
يا ريت تنشروا يا سيريانيوز اساساً أسلوبكم بالكتابة استفزازي وصار الشك غالب أنكم مع المعارضة او بالاحرى ضد ، ياحيف اغلب المعلقين كتاباتهم مابعرف حاطين على عقولهم غطاء ومو رايدين يشوفو الحقيقة بعدين لو الجيش بدو يتقاتل مع بعضو كان تقاتلو وهم بمكانهم والكل شاف الاعترافات للمسلحين هم لابسين الزي العسكري اللي سرقو من اللي قتلوهم من الأمن وصورو حالهم على انو الأمن عميتخانق بين بعضو بعدين ليش بتنكروا الجميل والله حرام الرئيس بشار كتير كريم معكم والجيش هم أولادكم واخوتكم
-سوريا
عالم بكل شي2011-06-14 09:29:20
وسائل اعلام
بالله العظيم " تعرض مراسلو وسائل الإعلام المرافقون للجيش السوري في دخوله جسر الشغور لكمين في طريق عودتهم إلى دمشق " ليش ماعم تفوت براسي هي؟ وليش هلأ سمحتولون يفوتوا؟ وليش مو هنن محرضين و كذابين ؟ شلون سمحتولون يفوتوا؟ وليش ما فوتون معاكن على درعا و غيرها ؟ وليش ؟ و ليش ؟ و ليش ؟ وليش ؟ أي شبرعفني والله ماعم يفوت شي براسي من هالإعلام تبعنا
سوريا
سوري للعظم2011-06-14 09:24:24
عيب الاخبار
ليش السيريانيوز ما عم تحكي شي عن مسيرات التأييد للسيد الرئيس الكبير بشار حافظ الاسد و لا بدا تصيير متل الجزيرة بتحط الاخبار الي بتعمل مشاكل . لاه يا سيريا نيوز لاه لاه الشعب السوري دمو غالي كتير عيب عليكم عيب
-سوريا
سوري مسلم حر2011-06-14 09:17:44
حمى الله هذا البلد
لا يظنن أحد أن ما يجري هو في صالح أحد من السوريين، يا أخواني لن يأتي ذلك إلا بالخراب للجميع.. لعنة الله على من يستدرج التدخل الخارجي ويتاجر بدماء السوريين سواء علم أم لم يعلم. يا رب بجاه من له عندك جاه، بجاه الدماء البريئة تجعل كيد أعداء بلدنا في نحورهم وتعطي السوريين نور البصيرة وبعد النظر فلا ينجروا إلى الفتنة التي لا تبقي ولا تذر
-سوريا
محمود2011-06-14 09:12:39
مفوضية الامم
قالت مفوضية الامم المتحدة ومن ايمت كانت صادقة وينقل عنها لك كفاكم تلفيق رح تصيرو متل الجزيرة وشو يعني اذا طلع 100 شخص في ادلب وشو مطالبهموشو الفائدة من نشر الخبر وليش ما نشرتو خبر المظاهرة المؤيدة في نفس المكان ام انه خيار وفقوس
-سوريا
ابن الوطن2011-06-14 08:57:14
هام جدآ على الدولة ارجاع اللاجئين باي طريقة؟
على الدولة عمل المستحيل لارجاع هؤلاء اللاجئين قبل ما دول الغربية تاجر فيهم وتعملكم قصة من وراها؟ وما في مانع أن تدفع الدولة تعويضات مجزية لكل من يعود مع ضمانات بسلامتهم من اي ملاحقة؟ هذا افضل لأمن البلد؟؟؟؟؟؟
-سوريا
ياسر ح2011-06-14 08:35:32
عمر موسى مشتق عم سام
عمرو موسى لم يوجه يوما" نقدا" لحسني مبارك بل انغمس معه بالملذات,ثم استشرف عندحصاد الثورة,فغدر بولي نعمته القديم وما هو به من امتيازات,فكان أول تصريح له أنه لن يمس بكامب ديفيد ولن يدمر الجدار الفولاذي على غزة,وها هو الآن يسترضي الأمريكان ويغازلهم متاجرة بالدم السوري,والأشرف له أن يوقف التآمر على ثورة مصر التي وقعت في شراك المتنفعين والمتعاونين مع أعداء الثورة الحقيقين,ولكن اناشد الشرفاء بمصر أن ينهوا صلاحياتك,واتمنى من أبطال مصر أن يضعوا المسمار الأخير في نعشه وأن لاينسوا تخاذلاته في غزة
-سوريا
سوري حر2011-06-14 08:55:05
ليش يهربو على تركيا؟؟
اذا كانت العصابات المسلحه روعت المواطنين..والجيش طهر المدينه ليش الناس يهربو لتركيا ما يلجاو الى مدن سوريا؟؟والا اللي هاربين كلهم سلفيين ومندسين وخونه وارهابيين؟؟؟سؤال بانتظار اجابة الاعلام السوري النزيه...واشكر سيريا نيوز فعلا اثبتت مهنية عالية خلال الاحداث بعكس جميع وسائل الاعلام السوريه المبرمجه والمكبله بانها ابواق لا تفسر الامور كما تجري على ارض الواقع...لكم كل الشكر والتقدير من الجاليات السورية في المغترب
سوريا
Doctor 2011-06-14 08:45:41
ماهكذا توردالإبل ياعمرو موسى
هذا التدخل الفاضح من عمرو موسى بهذا الشكل في الشأن السوري , هو دعاية إنتخابية لمنصب رئيس مصر , لكي ترضى عنه إسرائيل والدول الإستعمارية ممثلة بأمريكاوبريطانيا وفرنسا, ماهكذا توردالإبل ياعمرو موسى, وليس بهذه التصريحات تختتم بها إدارتك للجامعة العربية, كنا نكن لك كثير من الودلاعتدالك واهتمامك بالشؤون العربية , ولكن حساباتك بشأن مايحدث اليوم في سورية خانتك مجددا ,ليست سوريا من تجيش لها الجيوش ياموسى , ليست سوريا هي ليبيا لتطلب تدخل الناتو في شؤونها , يجب أن تعتذدر عن تصريحك وتقول أنك فهمت الأمورخطأ
-سوريا
خالد2011-06-14 08:35:48
انسانية
موقع سيريانيوز كأنكم حاملين الاجئين على اكتافكم هؤلاء يمكنهم العودة إلا إذا كان جزء منهم متورط وقابض للأموال يمكنكم الحديث عن هؤلاء الذين قطعت رؤوسهم وتم قتلهم بكل فظاعة بحقد اعمى من قبل المجموعات التكفيرية المدعومة من الخارج الذي يتظاهر بالأنسانية وحقوق الأنسان
-سوريا
نصار العريبي2011-06-14 08:22:27
شريف
يلي منعرفوا عن السيد عمر موسى حبه لسوريا واهلها ولايمكن يخونهم ونبادله نفس الحب فتحياتنا للسيد عمر موسى نرجو تدخله مباشرة مع القيادة السورية لايجادلايجاد حلول داخل البيت العربي حصرا نعم يوجد قمع من الامن للشعب السوري لكن لانريد تدخل خارجي
-سوريا
معلق محايد2011-06-14 07:53:47
إقتراح
إيه لاء مو معقول \\\" بحضور أكثر من عشرين وسيلة إعلام عربية وأجنبية\\\" يعني صار عنا حرية إعلام ؟؟؟؟ طيب خلو هالوسائل الإعلامية تروح على درعا وحمص وبانياس وحماه وريف دمشق حتى تستطلع شو صار وشو عم يصير حاليا ؟؟؟؟
-سوريا
ايمان2011-06-14 07:46:13
مجرد سؤال2
الى كل نازح عن أرض هذا الوطن أقول لماذا تركيا ألا يوجد أرض في سوريا تحتويكم لماذا لم تذهبو الى أقاربكم أليس لديكم أقارب في مناطق أخرى أم أنكم تريدون أن تشوهو صورة هذا البلد الجميل والله آخر زمن بعد أن كانت سوريا ملاذ كل خائف وحضن كل لاجئ أصبحنا نحن اللاجئين في نظر العالم الرجاء ثم الرجاء فكرو بعقولكم قليلا فلربما نستطيع أن نعيد لهذا الوطن الأمان
سوريا
انا2011-06-14 07:30:05
الاخوة العربان
سوريا قيادة وحكومة وشعب فقدت الكثير من التضحيات من اجل الاخوة العربان وها هم يردون الجميل بالقبيح لانك لو استطلعت راي العربان من سعوديين والعراقيين واللبنانيين ومصريين واردنيين وفلسطينيين وغيرهم لوجدتهم ضد سورياوتناسوا ما قدمت لهم سوريا ويسألون لماذا لم تطلق رصاصة في الجولان ونسوا الاعلام الاسرائيلية التي ترفرف في عواصمهم وها هو عمرو موسى يتمنطق لانه يريد ان يكون عزيز مصر اتمنى ان تحس حكومتنا كيف نعامل من هؤلاءالعربان وتعاملهم بالمثل وتسجل مواقفهم هذه للتاريخ والا سوف نفقد حريتناتحت كفالاتهم
-سوريا
قلبي محروق2011-06-14 07:34:57
جناب متل الطناب
نقتل 120 واكتر من رجال الامن وماصدقو انو في مؤامرة شافو روس الأمن مقطعة ومقبرة جماعية كمان ماصدقو انو في مؤامرة..عنجد في عالم مابدها تشوف بس الحمد الله الله عطانا عقل لنشوف الحقيقة..والله يحمي وسوريا وقائد سوريا وان شا الله بتطهر من كل عميل وخائن
-سوريا
ايمان2011-06-14 07:33:04
مجرد سؤال
أحتاج جواب لماذا نصبت تركيا المخيمات منذ بداية الأحداث وهل كانت تعلم بنازحين سيأتون اليها؟ ولم فقط جثث شهدائنا تعرضها المحطات لتظهر كم نحن شعب دموي ؟ الم يوجد شهداء في مصر وليبا والعراق ألا نسمع بأخبار التفجير مع كل نشرة؟اذا لماذا نحن السوريين فقط من تنتهك حرمة بلادنا ونصبح مجرمين في نظر العالم؟ أعتقد بأن من لديه عقل سيعلم أن بلادنا مستهدفة وأن مخطط كبير ليس لسوريا فقط وانما للمنطقة كلها وللأسف ذوي النفوس الضعيفة هم من يعطون الفرصةللعالم كي يتفرج علينا
-سوريا
متعب العنزي2011-06-14 07:19:43
أتفق مع سعادة المندوب
أنا اتفق مع مندوب سوريا لدى الجامعه العربيه خاصه بتأخر الدول العربيه الذي لا نعلم له سبب عن أخذ إجراء تجاه ما يحدث في سوريا فقد بلغ السيل الزبى يا سعادة المندوب
السعودية
mai2011-06-14 07:08:27
فشة خلق
لو بتعطوني مساحة مليون كلمة لاكتب لي بدي ياه ولي حاسستو ما بيكفيني بصراحة لانو لي عم نسمعو ونشوفو بيفوق القعل تبعي شعبي يا شعب سوريا لي عم نشرب من مية وحدة وناكل من نفس الخبز ونشم نفس الهوى والشمش والقمر مع بعض منشوفو نحنا ليش وصلنا لهون غير بغباء كم واحد المال عماهم عن كل هدون الشغلات الطمع ما راح يفيدك يوم الله يحاسبك ولا لي متل هيك ناس ما بتفكر انو الها يوم تتحاسب فيه قدام رب العالمين عن ها الناس الابرياء لي عم تاخد حق دمون هدون متعلقين برقبتكم ليوم الدين الله يحمي جيشنا امين
-الولايات المتحدة
mai2011-06-14 07:04:05
اعذروني
ما عم بقدر ما اكتب ما عم اعرف عبر عن لي بدي احكيه من قلبي والله شي بيخلي الواحد يوقف وهو عم يحكي مع حالو ما فيني قول الا اتقو الله بها الناس اتقو الله بالجيش لانو هدون بشر متلكم الهم اهل والهم امهات وولاد حرام لي بيضحكني لما بيقولو مظاهرات سلميه وبيدبحو بها البشر وبالبارودة بدهون يطلعو الناس مظاهرة لك شوهاد الدنيا صار اخر وقت حسبي الله ونعم الوكيل فيكم عن جد بينتو للغرب انو المسلمين ارهابيين بصمتولهم بالعشرة بتحبو سفك الدماء حتى لو كان من اهلكم من شعبكم من ناسكم اصحو يا بشر
-الولايات المتحدة
mai2011-06-14 06:59:09
ايد وحدة
يا اخواتي يا اهلي يا حبايبي منشان الله والله اعصابناماعاد تتحمل اتصلت بصديقة الي من حلب بتخبرني عم يفوتو علينا يجبرونا بدهم يطلعونا مظاهرات بالغصب ولي ما بيطلع بيقتلوه شو هاد لي بيصير لي بدو مظاهرة يطلع ولي ما بدو شو بالزور الشغلة في واحد محتج في عشرة رضيانين بالعائلة الواحدة بيكون الواحد عندو خمس ولاد الكل بيوافق على راي الاب او الام ما بظن يعني اختلاف الاراء لايفسد للود قضيه يعني دائما حدى رضيان وحدى زعلان وارضاء الاخرين غايه لا تدرك هاد شي كل منعرفو
-الولايات المتحدة
mai2011-06-14 06:53:29
فزلكة
تناقل الاخبار وتضخيمها صاير الشغل الشاغل احكو شي بيتصدق الوضع الانساني بس ظهر حصريا بسوريا من زمان ولحد هي اللحظة مو باين بالعراق ولا باين بليبيا امريكا نازلة ضرب بباكستان وافغانستان وما في حدى بيشوف الوضع الانساني راح فكر انو بس نحنا الانسانيين وباقي الدول هنن من فئه تانيه ومين هاد عمر موسى اصلا لتحتى تعلقو على كلاموالعرب ما شافو من وراه الا الهروب والتحايل حاجة بقى نساعدون نحنا انو يعملونا قصة وسيرة للي بيسوى وما يسوى طول عمرنا سوريين ومنفتخر الله يهدي النفوس
-الولايات المتحدة
AMJAD2011-06-14 06:53:31
ارجو النشر
هل يا ترى من تظاهر في البوكمال وغيرها هذه هي الحرية التي يريدها ؟هل منزعج لان الجيش القى القبض على الارهابيين هل هم متعاطفين معهم؟الم يكفيهم ان اكثر من 20 وكالة كانت تصور وبثت الحقائق؟كانوا يقولون لنا لايوجد اعلام محايد وبالامس راينا اعلام محايد من اكثر من بلد وماذا تريدون بعد؟الم يقول الاعلام ان هناك مسلحين ومقابر جماعية قاموا بها؟اذا لم تستحي ففعل ماشئت
الإمارات
Abooood2011-06-14 06:20:58
شو هالحي
دخلكون ماعم تشوفو المسيرات المؤيدة يلي عم تعبي الشوارع ليش ماعم تجيبو سيرتها ؟؟؟؟ مظاهرات ل 100 شخص صرعتونا فيها بينما مسيرات بعشرات الآلاف مؤيدة للرئيس ما جبتو حرف واحد عنها ؟؟؟؟؟؟ دخلكون شو بتفرقو عن الجزيرة ؟؟؟؟؟؟
-سوريا
SYRIAN MAN2011-06-14 06:15:24
OMAR MOSA IS CHICKEN
OMAR MOSA IS A CHESS AND WHO PAY HIM MORE WILL BARK W HIM SO IM NOT SURPRISE THAT HE WILL TALK SHIT HE WANTS TO BE A PRESIDENT HE STOLE WHATEVER HE WANTS NOW HE WILL FILL IT UP MORE SO EVERYONE USES HIS AGENDA TO REACH HIS WISHES THATS SHAME ON ARAB ALL , BASHAR BEAT THE HELL OUT OF THEM WE ARE YOUR SOLIDERS
-سوريا
Fe2011-06-14 05:42:24
عمر موسى
عمر موسى يريد أن يشتري لنفسه منصبا بعد أن انتهت مهمته كأمين عام للجامعة العربية ففكر أن مساومة أعداء سوريا هي ضمانه لمنصب ما...أي بعبارة أخرى يحاول أن يجد له مكانا تحت الشمس ولو على حساب ضميره وعروبته ومبادئه...يا عيب الشوم عليك يا عمر موسى ستظل سوريا الأسد شعبا وجيشا ورئيسا شوكة في حلوقكم وإن شاء الله ستختنقون بها
الولايات المتحدة